هذا ما يحدث عند اختلاف الدخل المفصح عنه في حساب المواطن

الأحد ٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:١٣ مساءً
هذا ما يحدث عند اختلاف الدخل المفصح عنه في حساب المواطن

شدد حساب المواطن على أهمية الإفصاح عن كل مصادر الدخل وفقًا للقواعد المنظمة لعملية التسجيل في البرنامج لافتًا إلى أن عدم تطابق الدخل المفصح عنه مع الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية يتم اعتماد البيانات الرسمية.

وقال حساب المواطن إنه في حال اختلاف المعلومات وبيانات ومصدر الدخل المُفصح عنه، عن البيانات الرسمية، فيتم التواصل مع المسجلين لإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم، كما يتم تقييم أهلية المُسجل وقيمة الدعم المستحقة وفق البيانات الرسمية، لتجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

وأوضح حساب المواطن في وقت سابق اليوم أنه يتم إجراء مراجعة دورية في كل دورة دفع، لبيانات المُسجلين وتوافقها مع البيانات الرسمية المسجلة لدى الجهات الأخرى، ويتم تنبيههم في حال عدم تطابق البيانات؛ وذلك من أجل تحقيق الأهداف التوجيهية للبرنامج، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه.

من جانب آخر تتواصل عملية التسجيل في حساب المواطن ضمن دورة الدفع السادسة لمن لم يسجل في البرنامج وذلك عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي (هنا) حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ” ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الخامسة من الدعم يوم 10 أبريل الجاري ويستفيد منها المسجلون بنجاح في البرنامج حتى يوم 11 مارس الماضي والمستفيدون في الدورات السابقة الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.