يوم الأرض على أجندة احتفالات جوجل

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٤:١٠ مساءً
يوم الأرض على أجندة احتفالات جوجل

احتفل محرك البحث العملاق جوجل اليوم بذكرى يوم الأرض الذي يوافق 22 أبريل من كل عام ويستهدف يوم الأرض نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.

تاريخ يوم الأرض

أسسه السيناتور الأميركي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970. وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أميركا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليًا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.

شبكة يوم الأرض

تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة وبعض البلاد تحتفل بتسميته أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل.

يوم الأرض وتلوث البيئة

عندما قام السيناتور الأميركي غايلورد نيلسون ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969م، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادئ بالقرب من السواحل الأميركية لمسافة عدة أميال.
هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة وعندما عادا إلى واشنطن، قام السيناتور بتمرير قانون يخصص يوم 22 أبريل من كل عام كعيد قومي للاحتفال بكوكب الأرض.

ومع ذلك لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.