8 مدربين عرب دربوا النادي الأهلي .. تعرف عليهم

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
8 مدربين عرب دربوا النادي الأهلي .. تعرف عليهم

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، الأوكراني سيرجي ريبروف، وتعيين المدرب التونسي فتحي الجبال بدلًا منه، الأمر الذي لاقى قبولًا واسعًا في الساحة الرياضية السعودية.

وسبق فتحي الجبال العديد من المدربين العرب الذين تولوا تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال السنوات الماضية، حيث يُعد المدير الفني التونسي هو المدرب العربي الثامن الذي يقود الراقي على مدار تاريخه.

وتولى المدير الفني التونسي محمد حلمي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي عام 1937، بعد غياب المدربين العرب عن الإشراف على الراقي لسنوات طويلة، قاد المدير الفني السوداني حسن خيري الأهلي عام 1970.

وقاد المدرب المصري طه إسماعيل الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي عام 1971، قبل أن يستعين الراقي بمواطنه الجنرال محمود الجوهري عام 1987، ثم قاد التونسي أحمد بوعجيلة النادي الأهلي عام 1988.

واستمر النادي الأهلي في الاستعانة بالمدربين التونسيين، حيث تعاقد مع نبيل معلول عام 1994، وتم تكليف مواطنه خالد بدرة بتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالراقي عام 2010، بعد إقالة المدرب النرويجي يوهان سوليد، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وفي عام 2018، أعلن النادي الأهلي عن تعيين المدير الفني التونسي فتحي الجبال كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالراقي في مواجهتي الذهاب والإياب من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.

وأنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منافسات الموسم الماضي تحت قيادة ريبروف بالحصول على المركز الثاني في الدوري السعودي للمحترفين، وودع كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي من نصف النهائي، وتصدر مجموعته الآسيوية وتأهل لدور الـ16.