بعد قرارات اتحاد الكرة.. الكبار خائفون!

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٧ مساءً
بعد قرارات اتحاد الكرة.. الكبار خائفون!

أكد مسلي آل معمر رئيس رابطة الدوري السعودي أنه إذا لم تنجح أندية المملكة في الحصول على الرخصة المحلية وتقديم الأوراق المناسبة فستهبط عن الدوري السعودي للمحترفين وتبدأ من دوري الدرجة الثانية السعودي.

وأشار مسلي آل معمر في حديثه لبرنامج أكشن يا دوري أن الأندية والتي ستلعب في الدوري السعودي للمحترفين يجب أن تكون أندية مثالية وملائمة لمواكبة الاحتراف والتطور في عالم كرة القدم، مضيفًا أن الرخصة المحلية شرط أساسي من أجل بقاء النادي في المنافسة على لقب دوري المحترفين.

وعانى كبار فرق دوري المحترفين في الفترة الأخيرة مثل الأهلي والنصر والاتحاد والهلال من أزمات مثل تراكم الديون وعدم القدرة على دفع رواتب اللاعبين ووجود حرب في التصريحات الإعلامية بعد إعلان نادي النصر الانسحاب من ميثاق الأندية.

ويخشى الكبار من تنفيذ قرار الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في حال عدم استكمال الشروط اللازمة للحصول على الرخصة المحلية وبالتالي البقاء في دوري المحترفين.

وإذا حدثت المفاجأة وهبطت الأندية الكبرى إلى دوري الدرجة الثانية فستحرم من المشاركة في البطولة الآسيوية وهى حلم كل ناد في المملكة في حال تُوج بلقب دوري المحترفين أو تواجد ضمن المربع الذهبي.

اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم 8 قرارات هامة يوم السبت الماضي مثل تخفيض عدد اللاعبين في الأندية من 33 إلى 28 لاعبًا، بالإضافة إلى وجود شروط للتعاقد مع اللاعبين الأجانب مع تطبيق قاعدة الـ80% لجماهير الفريق المُستضيف وقاعدة الـ20% لجمهور الفريق الضيف.