الجبير: صواريخ إيران الباليستية ترقى لإعلان حرب.. وسنطور سلاحاً نووياً في هذه الحالة

الجبير: صواريخ إيران الباليستية ترقى لإعلان حرب.. وسنطور سلاحاً نووياً في هذه الحالة

الساعة 1:20 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أمس، أن المملكة ستسعى لتطوير سلاح نووي في حال سعت إيران لذلك، وذلك في أعقاب انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق النووي أول من أمس، وعودة العقوبات ضد النظام الإيراني.

وأوضح الجبير في تصريح لشبكة CNN الأميركية، أنه إذا حازت إيران على قدرات نووية ستبذل السعودية كل ما بوسعها للقيام بالشيء نفسه، مشيرا إلى أن السعودية أيدت قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالانسحاب من الاتفاق النووي، لاعتقادها أن البند الخاص بانتهاء الاتفاق بعد 10 سنوات يجب أن يتم إلغاؤه، مؤكدا أن الاتفاق الحالي لا يتناول أنشطة إيران الصاروخية.

وأضاف الجبير أن هذه الصواريخ إيرانية الصنع وتم تسليمها للحوثيين، هذا السلوك غير مقبول، إنه ينتهك قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بالصواريخ الباليستية، ويجب أن يحاسب الإيرانيون على ذلك، سنجد الطريقة المناسبة والوقت الملائم للرد على ذلك.

واستطرد الجبير قائلا نسعى بكل ثمن لتجنب عمل عسكري مباشر ضد إيران، لكن سلوكها هذا لا يمكن أن يستمر، إنه يرقى إلى إعلان حرب.


هل قرأت هذا ؟
  • المملكة أمام الأمم المتحدة: يجب وجود اتفاق دولي شامل حيال النووي الإيراني
  • الجبير: ليس هناك أي وساطة مع إيران
  • رؤساء أركان 12 دولة يبحثون في الرياض الرد على عدوان إيران
  • زلزال بقوة 5.6 يهز إيران


  • almowaten jobs

    ‎تعليق واحد

    1. ريحوا ادمغتكم بامن تكرهون السعوديه .. السعوديه تملك القنبله النوويه والصواريخ النوويه كذلك منذ اكثر من عشر سنوات. قل موتوا بغيظكم

    ‎التليقات مغلقة‫.‬

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :