المملكة تكشف عن أكثر برامج الحوافز جاذبية في مهرجان كان

المملكة تكشف عن أكثر برامج الحوافز جاذبية في مهرجان كان

الساعة 3:25 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المملكة تكشف عن أكثر برامج الحوافز جاذبية في مهرجان كان
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

استغلت المملكة حضورها الكبير في مهرجان كان السينمائي، والذي يُقام في الوقت الحالي بفرنسا، للإعلان عن سلسلة من الحوافز التي تهدف إلى جذب الإنتاج الدولي إلى البلاد، وتشجيع صناعة السينما بشكل واضح في السعودية.
وأبرزت مجلة هوليوود ريبورتر الأميركية المعنية بالفن وصناعة السينما على المستوى العالمي، الحوافز التشجيعية التي أعلنت عنها المملكة في المهرجان السينمائي الدولي، حيث أكدت أن الأعمال التي تنفق 35% من إجمالي قيمة العمل داخل المملكة، سوف تحظى بدعم يقدر بـ50% من نفقاتها على المواهب السعودية.
وقال أحمد بن فهد المزيد، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة: “إن هذه الإجراءات ربما تجعلنا أكثر برامج الحوافز جاذبية في العالم”.
وفي الشهر الماضي افتتحت AMC أول شاشة سينمائية في البلاد بعرض فيلم الفهد الأسود، كما شاركتها العمل في المملكة سلسلة Vox بعد أسابيع قليلة مع افتتاح أول سينما بالمملكة.
وتم الإعلان أمس ، عن أن أبرز مخرجة في المملكة هيفاء المنصور ستكون أول من يحصل على دعم من مجلس الأفلام السعودي الذي تم تشكيله، وذلك لتنفيذ فيلمها القادم “المرشح المثالي”.
ومن خلال المساحة التي تواجدت فيها المملكة بـ Marché du Film نجحت السعودية في جذب الأضواء إلى خططها وطموحها المتواصل في صناعة السينما، وهو الأمر الذي يخدم رؤية 2030 الشاملة الرامية لتنويع مصادر الدخول الاقتصادية في المملكة.
ووفقًا لما قالته المجلة الأميركية، فإن خطط المملكة تخطى كونها مجرد سوق جديد لصناعة السينما، ولكن تبعد بشكل واضح عن ذلك، بالسعي نحو توسيع نطاق مشاركتها في صناعة الأفلام.
شركة نبراس فيلم والتي تم إنشاؤها حديثًا تتولى في الوقت الحالي عملية الإنتاج السينمائي داخل المملكة، حيث تعتزم إنتاج 7 أفلام سنويًا، بما يسمح بدخول المملكة كواحدة من الصناع الكبار في السينما العالمية، لا سيما وأن العديد من هذه الأفلام والأعمال السينمائية سيتم إنتاجه بشراكة عالمية مع صناع ونجوم كبار على مستوى العالم.

المملكة تكشف عن أكثر برامج الحوافز جاذبية في مهرجان كان - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تمثيل سعودي هو الأكبر في تاريخها بمهرجان كان السينمائي 

برهن الجناح السعودي المُشارك في مهرجان “كان” السينمائي