المملكة تنطلق بقوتها نحو الترفيه.. 20 مركزًا عالميًا في 15 مدينة

الإثنين ٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٧ صباحاً
المملكة تنطلق بقوتها نحو الترفيه.. 20 مركزًا عالميًا في 15 مدينة

استمرارًا في دعم جهود الترفيه وتنويع مصادر الدخول الاقتصادية في المملكة، كشف عبد الله الداود، رئيس شركة التطوير والاستثمار للترفيه “DIEC”، عن خطة واضحة المعالم لإنشاء 20 مركزًا، تتراوح مساحة كل منها ما بين 50 و100 ألف متر مربع.
وكشف الداود خلال حديثه لوكالة أنباء رويترز الدولية، أن “DIEC” التي تم إنشاؤها بواسطة صندوق الاستثمار العام في يناير الماضي، ستقوم بدعوة الشركات الخاصة للاستثمار برفقتها على أساس تجاري خلال السنوات المقبلة، مؤكدًا أن تلك المراكز الترفيهية ستكون في 14 أو 15 مدينة بالمملكة.
ووفقاً لما أكده الداود فإن المراكز الترفيهية ستضم أهم المرافق مثل دور السينما وأماكن العروض العام، بالإضافة إلى مطاعم وأماكن للبيع بالتجزئة، وهو ما يأتي كجزء رئيسي من خطة الحكومة لتعزيز ازدهار الفن والثقافة في السعودية.
وقال داود لرويترز على هامش مؤتمر أعمال في جدة: “نحتاج إلى إشعال استثمارات القطاع الخاص، لذا فإن الحكومة تأخذ زمام المبادرة في هذا الأمر”.
على الرغم من أن شركة التطوير والاستثمار الترفيهي تنطلق بتمويل أولي قدره 10 مليارات ريال يقدمها صندوق الاستثمار العام، فإنها سوف تأخذ زمام المبادرة في مشاريع صناعة الترفيه الكبرى، حيث شدد الداود على أنه يعتزم أن تكون جميع مشاريعه قابلة للتطبيق تجاريًّا.
وفي السياق ذاته، كشف تقرير عالمي عن تجهيز مسؤولي مدينة الترفيه الأشهر عالميًا ديزني، لإنشاء مشروع ضخم يحمل اسم المنتزه الأكبر في العالم داخل المملكة، وذلك بعد أن بدت الأرض ممهدة لاستقبال مثل هذه المشروعات الترفيهية الكبرى خلال السنوات القليلة المقبلة.
ووفقاً لما ورد على موقع إنسايد ذا ماجيك، المعني بتغطية شؤون ديزني بشكل كامل، فإن المدير التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر اعترف بشكل فعلي بمناقشة إمكانية بناء نموذج لمدينة ديزني، ولكن هذه المرة في المملكة، بعد أن قامت المدينة الترفيهي الأشهر في العالم ببناء نماذج وفروع لها على مدار العقود الماضية في باريس وهونغ كونغ وغيرها من المدن العالمية.
وقال الموقع المعني بشؤون ديزني: “قبل بضع سنوات كان الأمر مستحيلًا، إلا أن رؤية 2030 وخطة الإصلاحات التي تبنتها البلاد خلال الفترة الماضية، والتي كانت السبب في إقامة أعظم عروض WWE في جدة خلال الأسبوع الماضي، ومشاركة أعظم المصارعين العالميين في عرض الرويال رامبل الأعظم.
ويرجح الموقع أن تكون مدينة ديزني في المملكة ضمن مرافق المشروع العملاق الترفيهي على بعد 40 كيلومتراً من الرياض، والذي من المتوقع أن يضم منتزه Six Flags العالمي لأول مرة على الأراضي السعودية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16)