بالصور.. كيس السوبيا بـ10 ريالات والمكسب 76.500 في الشهر

2018-05-20 الساعة 6:27
بالصور.. كيس السوبيا بـ10 ريالات والمكسب 76.500 في الشهر

مشروب السوبيا من أهم المشروبات المهمة على سفرة الإفطار في شهر رمضان المبارك، حيث تعد مكونات السوبيا من شعير وقرفة وهيل وماء ورد.

ويقول بدر العريشي الذي التقته ” المواطن ” وهو يبيع السوبيا في الرياض:” لا يمكن أن أتخيل شهر رمضان المبارك بدون مشروب السوبيا” مؤكدًا أن مشروب السوبيا فاتح للشهية عند الإفطار ومهدئ للأعصاب والضغط والسكر، مبينًا أن السوبيا في رمضان “شيء خرافي ” على حد وصفه .

وأضاف بدر:” أنا أعمل في السوق وفي بيع السوبيا منذ 12 سنة على التوالي وفي نفس الموقع، مضيفًا أن أبنائي الصغار الذين كانوا يعملون معي في السابق أصبحوا كبارا  وتزوجوا ولا يزالون يحرصون على بيع السوبيا في رمضان”.

ووصف العريشي أن مكاسب مشروب السوبيا في رمضان أمر لا يمكن تخيلها، متسائلاً:” لماذا الشباب العاطل الذي يبحث عن الوظيفة لا يعملون فيه رغم سهولة إعداده وتجهيزه؟”

وتابع، أن فريقي الذي يعمل معي في بيع السوبيا يصل عدده إلى 15 شخصًا، وفي أول رمضان قام كل شخص بدفع 200 ريال كرأس مال لشراء مكونات السوبيا، مؤكدًا أن رأس المال عاد في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأضاف : نبيع كيس السوبيا الواحد بـ 10 ريالات، وفي نهاية شهر رمضان تصل الفوائد والمكاسب المادية نحو 67,500 ألف ريال، ويتم توزيع هذا المبلغ على كامل الفريق”.

وأضاف أن سبب نجاحنا وتوافد الصائمين علينا باستمرار هو في الثقة وجودة المشروب، موضحًا أن البلدية ووزارة التجارة قامتا بفحص المشروب والتأكد منه ومن ثم أتاحتا بيعه .