تقديم موعد إيداع دعم حساب المواطن

تقديم موعد إيداع دعم حساب المواطن

المواطن - الرياض

قرر حساب المواطن تقديم موعد إيداع الدفعة السابعة (لشهر يونيو) لمستحقي الدعم بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وقال حساب المواطن إنه تقرر أن يكون يوم الثلاثاء المقبل 5 يونيو هو موعد إيداع الدفعة السابعة.

ويستفيد من الدفعة السابعة في حساب المواطن المسجلون المكتملة طلباتهم حتى يوم العاشر من شهر مايو الجاري.

ولفت حساب المواطن إلى أن يوم 10 يونيو المقبل سيكون آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الثامنة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي (هنا).

ويستفيد من الدفعة الثامنة في حساب المواطن المسجلون المكتملة طلباتهم حتى يوم العاشر من شهر يونيو المقبل.

وأكد حساب المواطن في وقت سابق أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأودع برنامج حساب المواطن  يوم العاشر من الشهر الجاري , 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لشهر مايو الجاري، و59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وأتاح برنامج حساب المواطن الاعتراض على المدفوعات بعد مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة الأخيرة حيث يتم التعامل مع الاعتراضات خلال فترة السماح التي تمتد إلى 90 يومًا وفي حال قبول الاعتراض يتم الصرف بأثر رجعي.

 


‎تعليق واحد

  1. عبدالله فالح

    كيف اقدم

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :