روسيا تكشف حجم تنسيقها مع المملكة في ملف ارتفاع أسعار النفط

روسيا تكشف حجم تنسيقها مع المملكة في ملف ارتفاع أسعار النفط

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
0
طباعة
روسيا تكشف حجم تنسيقها مع المملكة في ملف ارتفاع أسعار النفط
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

كشفت روسيا عن موقفها المستقبلي إزاء ارتفاع أسعار النفط مؤخرًا، لاسيما في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة الكامل من الاتفاق النووي؛ ما أدى إلى ارتفاع واضح في أسعار النفط على مدار الأيام القليلة الماضية.
وقال ألكسندر نوفاك وزير النفط الروسي خلال تصريحات أبرزتها وكالة إنترفاكس في بلاده، إن روسيا والسعودية ستناقشان كيفية الاستجابة للارتفاع الأخير في أسعار النفط العالمية، مضيفاً أن البلدين اللذين توسطا في التوصل إلى اتفاق عالمي لإنتاج النفط سيكون لديهما “موقف مشترك”.
وأضاف: “أعتقد أن لدينا موقفاً مشتركاً هنا مع زملائنا من المملكة ، كما كان من قبل علينا أن ننظر إلى الوضع في السوق، لدينا جميع الأدوات للاستجابة واتخاذ القرارات، لذلك نحن بحاجة فقط إلى البحث والتقييم وتبادل وجهات النظر”.
وقبل انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووية الإيراني، أجرت إدارة ترامب محادثات مع الدول الكبرى المنتجة، التي يعتقد على نطاق واسع أنها ضمت السعودية، بشأن التدخل لتخفيف أي نقص محتمل في السوق وعلاج ارتفاع الأسعار الناتج عن انخفاض الصادرات الإيرانية بفعل العقوبات الاقتصادية التي تم إعادة فرضها مجددًا من قبل الولايات المتحدة الأميركية.
وأوضح نوفاك أنه بشأن السعر الحالي للبرميل، فإن هناك عدداً من العوامل المختلفة التي يجب مناقشتها في المستقبل، مؤكدًا أن حينها سنرى كيف سيتم تشكيل السعر.
وتأثرت أسعار النفط في العالم بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة العقوبات الاقتصادية على طهران، الأمر الذي يعني ضمنًا نقص إمدادات النفط العالمية، ما يعني ارتفاع الأسعار ووصولها إلى 80 دولاراً للبرميل خلال الأيام القليلة الماضية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :