هل يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة ضمن الدخل؟.. حساب المواطن يجيب

هل يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة ضمن الدخل؟.. حساب المواطن يجيب

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
1
طباعة
المواطن - الرياض

أوضح حساب المواطن ، اليوم الأربعاء، أنه لا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة عن حساب إجمالي دخل الأسرة في البرنامج.

جاء ذلك رداً على مواطن وجه سؤالاً قال فيه “أنا توظفت هذا الشهر هل أغير البيانات؟ وهل أحط الراتب مع البدلات ( السكن ، غلاء المعيشة) مع خصم التأمينات الاجتماعية؟”.

ورد حساب المواطن بتغريدة، عبر حساب خدمة العملاء، قال خلالها: “وعليكم السلام، لا بد من تحديث بيانات مصادر الدخل، ويتم إضافة إجمالي الراتب شاملاً جميع البدلات قبل أي خصومات وبدون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التقاعد ، التأمينات”.

وأضاف حساب خدمة العملاء، “أن بدل غلاء المعيشة لا يتم الإفصاح عنه”.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن أعاد، الاثنين الماضي، التأكيد على أن صرف الدعم يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

ورد خدمة عملاء حساب المواطن بموقع “تويتر” على استفسار مستفيد في هذا الشأن، وقال: “سيتم الصرف في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع”.

ومن المقرر أن يتم صرف دعم حساب المواطن يوم الأحد الموافق 10 يونيو.

وفي وقت سابق اليوم، كشف حساب المواطن عن الإجراءات التي تتم حال تقاعد أحد المستفيدين من البرنامج.

وقالت خدمة العملاء في حساب المواطن ردًّا على استفسار مواطن تقاعد مؤخرًا: إنه في حال تغير البيانات يجب تحديثها في بوابة البرنامج عن طريق الدخول إلى حسابي ثم بيانات الدخل.

ولفت حساب المواطن إلى أنه سيتم دراسة البيانات بشكل دوري والتحقق منها.

وشدد برنامج حساب المواطن في وقت سابق على أن أي تغير في دخل الأسرة بعد التسجيل في حساب المواطن يؤثر في قيمة الدعم المستحق.

وأشار حساب المواطن إلى أن الدخل هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.

وكشفت بيانات البرنامج عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

وأكد حساب المواطن على ضرورة أن يتطابق مبلغ الدخل الشهري الذي يتم إدخاله عند التسجيل في حساب المواطن مع المبلغ المسجل لدى الجهات الحكومية.

وقال حساب المواطن : إنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على الأخيرة بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
يحى موس احمدحكمي
يحى موس احمدحكمي
2 سنوات

ابا اعرف عن غلا المعيشه




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :