إلغاء ميثاق الشرف.. دق طبول الحرب بين الأندية!

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
إلغاء ميثاق الشرف.. دق طبول الحرب بين الأندية!

قرر سعود آل سويلم، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، خلال الفترة الأخيرة الانسحاب من ميثاق الشرف، والذي وُضع بين الأندية؛ من أجل وضع حدود لعملية البيع والشراء بين الأندية في فترات الانتقالات.

وأثار قرار انسحاب النصر من ميثاق الشرف الجدل، حيث أكد ناديا الهلال والأهلي أنهما سينحسبان من الميثاق وسيتنافسان بقوة مع نادي النصر للتعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أعلن عن إلغاء ميثاق الشرف قائلًا عبر حسابه في موقع تويتر” ميثاق الشرف.. حيوحشنا”.

وكان سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، أعلن أن ميثاق الشرف أضر بمصالح العالمي ومنعه من التعاقد مع لاعبين أقوياء كان يريدهم للنصر خلال الفترة الماضية.

وشدد آل سويلم على أن نادي النصر كان يريد التعاقد مع اللاعب السوري عمر السومة مهاجم النادي الأهلي في الفترة الأخيرة.

وعلى الفور قرر ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي، تمديد عقد السومة حتى عام 2021 مع تحسين بعض البنود فيه؛ ليُعاقب الأهلي النصر نتيجة بحثه عن التعاقد مع المهاجم السوري ثاني هدافي الدوري السعودي في موسم 2017-2018.

يذكر أن فترة الانتقالات الصيفية ستشهد عراكًا مثيرًا بين الأندية للتعاقد مع اللاعبين الأفذاذ سواء كانوا في المملكة أو خارجها.

تُوج نادي الهلال ببطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018 برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني.