اجتماع آل الشيخ مع رؤساء الأندية .. ثورة تصحيح

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٢ مساءً
اجتماع آل الشيخ مع رؤساء الأندية .. ثورة تصحيح

اجتمع المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة مع رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين بالأمس؛ وذلك لمناقشة العمل خلال المرحلة المقبلة بجانب محاولة وضع حلول لتسوية الديون.

وركز الاجتماع على مناقشة قضايا الرواتب المتأخرة والديون مع العمل على حل القضايا الخارجية.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجه بتقديم دعم مالي لأندية الدوري السعودي للمحترفين قدره 375 مليون ريال، مع تقديم دعم مالي لأندية دوري الدرجة الأولى قدره 110 ملايين ريال.

ويذكر أن آل الشيخ كان ذكر في حوار سابق أن الأمير محمد بن سلمان طالب بتكاتف الجهود وذلك من أجل إعلاء شأن الرياضة السعودية ووصل الدوري السعودي وكرة المملكة إلى العالمية في أقصر فترة ممكنة.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة قال أن ولي العهد يأمل في أن يكون الدوري السعودي ضمن أفضل 10 دوريات كروية في العالم بحلول عام 2020.

وعانت معظم الأندية السعودية سواء كانت في دوري المحترفين أو في دوري ولي العهد من الديون المتراكمة نتيجة قلة الخبرات بالإضافة إلى المبالغ الفلكية والتي كان يتم دفعها للتعاقد مع اللاعبين والمدربين.

سينطلق الدوري السعودي في موسمه الجديد 2018-2019 في التاسع من أغسطس المقبل.

تُوج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2017-2018 للمرة الخامسة عشر في تاريخه وذلك تحت قيادة مدربه الأرجنتيني السابق رامون دياز.