احذر هذه الرسالة على متصفحك قوقل كروم.. فهذا يعني اختراق جهازك

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٥ صباحاً
احذر هذه الرسالة على متصفحك قوقل كروم.. فهذا يعني اختراق جهازك

وصلت شعبية متصفح قوقل كروم الشهير إلى مستويات قياسية على مستوى العالم، حيث بلغ عدد مستخدميه نحو مليار شخص في كافة البلاد التي تمتلك اتصالات بخدمات الإنترنت.
ووفقا لما جاء في صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، فإن المشكلة الكبرى التي تواجه قوقل كروم كانت تتناسب طرديًا مع أعداد مستخدميها، حيث تزامنت المخاطر مع ارتفاع الأشخاص الذين دومًا ما يجدوا ضالتهم في هذا المتصفح.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء حذروا من تزايد المخاطر السيبرانية لمستخدمي قوقل كروم في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد أن وصل أعدادهم لمليار مستخدم حول العالم، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال العام الماضي، بعد تعرض المتصفح الأشهر عالميًا إلى عدد من الهجمات السيبرانية الخطيرة.
ويقول فريق ريدوير، غنه تم العثور على عدد من الملفات الخبيثة الموجودة على المتصفح خلال الفترة الماضية، وتم إضافتها إلى المتجر الرسمي لقوقل كروم، لتمثل تهديدًا أمنيًا صريحًا للمستخدمين.
وكشف تحقيق آخر أجرته مجموعة أبحاث التهديد في ريدوير أن”هذه المجموعة كانت نشطة منذ مارس عام 2018 على الأقل وأصابت بالفعل أكثر من 100.000 مستخدم في أكثر من 100 دولة”.
وتعمل البرامج الضارة على إعادة توجيه الضحايا إلى صفحة مزيفة على يوتيوب وتطلب من المستخدم تثبيت إضافة كروم لتشغيل الفيدي، وبمجرد أن يقوم المستخدم بالنقر فوق “إضافة ملحق” ، يتم تثبيت الامتداد الخبيث ويكون الجهاز الآن جزءًا من الروبوتات.
تعتمد البرامج الضارة على كروم وتعمل على كل من نظامي التشغيل لينوكس وويندوز، وهو ما يوسع من دائرة الأشخاص المستهدفين بتلك الهجمات الخطيرة.