الأخضر تذوق طعم الشباك الأوروبية 7 مرات

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٣٨ مساءً
الأخضر تذوق طعم الشباك الأوروبية 7 مرات

خاض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خمس مباريات ودية أمام المنتخبات الأوروبية منذ بداية تحضيره لبطولة كأس العالم صيف العام الحالي في روسيا.

وكانت مباريات الأخضر الأوروبية بدأت بمواجهة المنتخب المولدوفي وديًا وانتهى اللقاء في مدينة جدة بفوز السعودية بثلاثية دون رد.

ثم تعادل المنتخب السعودي مع المنتخب الأوكراني وديًا بهدف لكل فريق يوم 23 مارس الماضي، ثم خسر الأخضر من منتخب بلجيكا برباعية نظيفة في لقاء كان أقيم في مدينة بروكسل في السابع والعشرين من مارس الماضي.

وتواصلت لقاءات المنتخب السعودي مع المنتخبات الأوروبية ليواجه المنتخب اليوناني ويهزمه بنتيجة هدفين دون رد، ثم خسر الأخضر من المنتخب الإيطالي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ونجح الأخضر في هز شباك المنتخبات الأوروبية في سبع مناسبات، بينما اهتزت شباكه بسبعة أهداف من منتخبات أوروبا.

يذكر أن منتخب السعودية سيواجه المنتخب البيروفي وديًا في الثالث من يونيو المقبل للتعرف على أسرار مدرسة الكرة في أميركا اللاتينية، خاصة أن المنتخب السعودي سيواجه منتخب الأوروغواي في مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس العالم.

سيخوض منتخب السعودية مباراته الأولى  في المونديال أمام منتخب روسيا يوم 14 يونيو المقبل في افتتاح كأس العالم

جاء المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لتولي مسؤولية تدريب الأخضر في شهر نوفمبر الماضي خلفًا للمدرب إدجاردو باوزا والذي رحل بسبب سوء النتائج في المباريات الودية.