الدوري السعودي .. مثير قبل أن يبدأ!

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:١٩ مساءً
الدوري السعودي .. مثير قبل أن يبدأ!

أعلن اتحاد كرة القدم عن انطلاق بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2018- 2019، في التاسع من أغسطس من العام الحالي.

وستكون بطولة الدوري السعودي لكرة القدم مثيرة للغاية في الموسم المقبل، خاصة أن الأندية ستسعى بكل قوة للتعاقد مع اللاعبين الأقوياء من أجل المنافسة بقوة على نيل اللقب.

وكان سعود آل سويلم، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، أعلن انسحابه من ميثاق الشرف وتبعه سامي الجابر رئيس نادي الهلال وماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي، مما سيجعل الدوري السعودي مثيرًا ومرتقبًا من قبل الجماهير من أجل معرفة الصفقات والتي ستُبرم لكبار الأندية.

وبعد إلغاء ميثاق الشرف من قبل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، سيكون للأندية الفرصة للتعاقد مع أي لاعب دون وجود ضوابط مما سيجعل الدوري السعودي قويًا من قبل جميع الأندية.

وكان نادي الهلال تُوج بلقب الدوري السعودي موسم 2017- 2018 برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني.

واحتل نادي النصر المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين برصيد 44 نقطة في موسم 2017- 2018، مما جعل العالمي يتأهل إلى الملحق في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ضمن ناديا الرائد وأحد البقاء في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في ملحق الصعود والهبوط بين دوري المحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان.

وكان اللاعب التشيلي روني فيرنانديز تُوج بلقب هداف الدوري السعودي لموسم 2017- 2018، وذلك بعد إحرازه 13 هدفًا وبفارق هدفين عن المهاجم السوري عمر السومة نجم النادي الأهلي.

يذكر أن نادي الهلال تُوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الـ15 في تاريخه بعد الفوز على نادي الفتح في الجولة الـ26 برباعية مقابل هدف، في مباراة كانت أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود في مدينة الرياض.