السعودية تنتظر عويران جديداً في مونديال روسيا

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٤ صباحاً
السعودية تنتظر عويران جديداً في مونديال روسيا

أيام تفصلنا عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وتُمني الجماهير السعودية النفس بظهور الأخضر بمستوى مميز، وتأهله إلى الدور التالي من المونديال وتكرار الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في 1994.

ويُعد إنجاز المنتخب السعودي في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأميركية هو الأبرز عبر التاريخ حتى الآن، بعدما قاد النجم سعيد العويران الأخضر للفوز على بلجيكا في دور المجموعات، والتأهل إلى الدور التالي من المونديال.

أوقعت قرعة كأس العالم 1994 المنتخب السعودي في مجموعة قوية للغاية، حيث تواجد مع منتخبات هولندا، بلجيكا والمغرب، وافتتح الأخضر مشواره المونديالي بالخسارة بهدفين لهدف أمام الطواحين الهولندية.

وفاز المنتخب السعودي في ثاني مواجهاته بنهائيات كأس العالم 1994 على المنتخب المغربي بهدفين لهدف، ثم جاءت مباراة بلجيكا الحاسمة في التأهل إلى الدور التالي، وبعد دقائق على انطلاق اللقاء سجل سعيد العويران الهدف التاريخي.

وانطلق سعيد العويران بالكرة من قبل منتصف ملعب المباراة، وراوغ جميع اللاعبين مستغلًا سرعته الكبيرة، ودخل منطقة جزاء بلجيكا وسجل هدفًا خياليًا، وصعد بالأخضر إلى الدور التالي من كأس العالم 1994.

وواجه المنتخب السعودي نظيره السويدي في ثمن نهائي كأس العالم 1994، ولكنه خسر بنتيجة 3/1، ليودع منافسات المونديال بإنجاز غير مسبوق.

وتنتظر الجماهير السعودية ظهور عويران جديد في كأس العالم 2018، لقيادة الأخضر إلى إنجاز تاريخي آخر، خاصة أن الجيل الحالي يضم العديد من النجوم المميزين وعلى رأسهم فهد المولد، يحيى الشهري ونواف العابد.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم 2018 مع منتخبات روسيا وأوروغواي ومصر، وسيواجه البلد المضيف في مباراة المونديال الافتتاحية.