المتسوق الخفي.. تطبيق جديد لقياس أداء المؤسسات والمتاجر بالمملكة

السبت ٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٠٨ مساءً
المتسوق الخفي.. تطبيق جديد لقياس أداء المؤسسات والمتاجر بالمملكة

وضع المبتكرون السعوديون أنفسهم مجددًا على رأس القوائم الدولية لتطوير التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالهواتف، وذلك عن طريق تصميم نماذج مغايرة تتصل بشكل مباشر بواقع الحياة في المملكة.

وأبرز موقع تيك جويس المعني بالتكنولوجيا حول العالم ابتكار مجموعة من المُطورين في المملكة لتطبيق يُدعى “المتسوق الخفي” أو كما يطلق عليه بالإنجليزية “Mystery Shopper”، وهو تطبيق مُخصص لتقييم أداء وجودة التعامل في مختلف المؤسسات والمتاجر والمنشآت وغيرها.

ويقدم التطبيق الفرصة في تقييم أداء الموظفين والإجراءات المتبعة والخدمات المقدمة لشركة أو مؤسسة أو متجر أو سوق أو غيرها من الكيانات بالمملكة، كما أن التطبيق يوفر للمستهلكين مرجعية كاملة لأداء وأدوار ومستوى الخدمات في المؤسسات التي يرغبون في زيارتها أو التعامل معها.

ومن جانبه أكد حسام مدني، المدير العام للمركز القومي لقياس الأداء، والذي يسيطر على التطبيق الجديد وعملية تطويره، أن قياس الأداء والخدمات في مختلف المؤسسات والكيانات سيلعب دورًا هامًا في أمة تتحمل مسؤولياتها.

وأشار إلى أن مهام المركز تتمثل في قياس أداء الحكومة ومدى الرضا عن الخدمات العامة التي تقدمها الجهات التابعة لها، مؤكدًا أن لتحقيق رؤية 2030 التي في الأصل تستند إلى ثلاثة محاور هي: مجتمع نابض بالحياة، اقتصاد مزدهر، وأمة طموحة، يجب أن يلعب قياس أداء الحكومة دورًا في تحقيق دولة قادرة على تحمل المسؤولية”.