المعهد السعودي لخدمات الكهرباء يحصل على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٦ مساءً
المعهد السعودي لخدمات الكهرباء يحصل على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي

حصل المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء “SESP” على شهادة الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم والتدريب المستمر “ACCET”، والتي تُتيح للمعهد العمل وفق آليات ومعايير متقدمة لمُنظمة تدريبية عالمية، لديها خبرات في تقييم جودة البرامج، وتقييمها، وتحسينها.

ويُعد اعتماد شهادة معايير التدريب بمعهد “SESP” من قبل أحد أبرز المؤسسات التدريبية العالمية المعروفة بالولايات المتحدة الأمريكية نقلة مهمة للمعهد السعودي المتخصص في مجال التقنيات الكهربائية، خاصة وأن برامج المعهد سبق وأن تم أيضاً اعتمادها دولياً من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي الاسكتلندية للبرامج والتخصصات “SQA”.

وسوف يؤدي اعتماد برامج المعهد من قبل المجلس الأمريكي “ACCET” إلى زيادة فُرص عمل الكوادر الوطنية من خريجي المعهد، وذلك بعد أن تم تلبية كافة المعايير العلمية لطريق التدريب والبرامج الفنية لتخريج كفاءات وطنية واعدة قادرة على الإلمام بأحدث تقنيات صناعة الطاقة الكهربائية، بدعم من الإدارة التنفيذية للشركة، ومعاهدها، وشركائها الاستراتيجيين في مجال تدريب.

وُيعتبر المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء “SESP” الوحيد في المملكة الحاصل على المستوى السابع من أصل 12 مستوى ضمن شهادة هيئة الاعتماد الأكاديمي الاسكتلندية للبرامج والتخصصات “SQA”، حيث إن الشراكات العالمية للمعهد والمعايير التي وضعها لبرامجه أسهمت في سرعة الانتهاء من إجراءات تقديم برامج متخصصة في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة بوجه عام.

وتم اعتماد مناهج البرامج التقنية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة من قبل مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية “K.A.CARE”، كما تم إبرام اتفاقيات مع كل من “”SEI الأمريكية و”DNVGL” الألمانية، إضافة إلى التعاون في مجال التدريب وتطوير المدربين.

يُذكر أن “السعودية للكهرباء” تعمل وفق رؤية وطنية شاملة لتدريب وتطوير الكفاءات الوطنية، وتُخرج سنوياً الآلاف من الشباب والكوادر السعودية للالتحاق بمجالات صناعة الطاقة الكهربائية المختلفة، لاسيما وأنها تمتلك عدداً بارزاً من المعاهد التدريبية ذات المستوى المتطور في مجال التدريب والتأهيل، إضافة إلى إبرامها العديد من اتفاقيات التدريب مع مؤسسات وجامعات وشركات عالمية ومحلية.