بالتفاصيل.. بدء الحجز لمستفيدي الدعم السكني في جدة والمدينة

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٦ صباحاً
بالتفاصيل.. بدء الحجز لمستفيدي الدعم السكني في جدة والمدينة

أعلنت وزارة الإسكان، بدء مرحلة المعاينة والحجز لمستفيدي الدعم السكني في مشروع إسكان جدة “تلال الغروب” بأقساط شهرية ميسرة تبدأ من 875 ريالاً، بأسعار تبدأ من 419.77 ألف ريال.

وأشارت الوزارة أيضا إلى بدء الحجز في مشروعي إسكان المدينة “بوابة طيبة”، الذي يبعد عن الحرم النبوي الشريف 10 دقائق، وفي حي سكني متكامل الخدمات، بأقساط شهرية تبدأ من 900 ريال، و”درة المدينة” الذي يبعد 7 كيلومترات من الحرم النبوي الشريف بقسط شهري يبدأ من 925 ريالاً.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت في 30 أبريل الماضي، بدء إجراءات الحجز في 6 مشاريع جديدة توفر 14.873 وحدة سكنية في مدن الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة. وأعلنت بدء الحجز والمعاينة بمشاريع “إسكان رتاج مكة”، و”بيوت الزامل”، و”إشراق ليڤينج” بالرياض.

من جهته كشف المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم، أن لجنة اعتماد أنظمة البناء المشكلة أخيرا من وزارة الإسكان، وعضوية وزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة المواصفات والمقاييس، والدفاع المدني، والهيئة الملكية للجبيل وينبع تتحرك لمطابقة أنظمة وتقنيات البناء الحديثة لمتطلبات الكود السعودي للبناء، والتأكد من مناسبتها للمتطلبات المناخية والاجتماعية للمملكة، وفسح واعتماد الأنظمة المناسبة في ظل وجود أنظمة بناء تحتاج لفسح وإجازة من قبل اللجنة المذكورة.

وقال إن وزارة الإسكان بدأت في دراسة تجارب لبعض الأنظمة والأساليب الحديثة، وستكون متاحة للعمل بها بعد اعتمادها وسيسمح باستخدامها في مشاريع الإسكان التي تشرف عليها الوزارة، كما أن الوزارة تشجع التوجه إلى أنظمة بناء تتوفر بها الاستدامة، وكل عناصر التوافق البيئي، والمناخي، وطبيعة المجتمع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن عبيد الجداوي

    كذابين كذابين والله
    أمي وقعت عقد مع العيسائي واستلمت العقد والتسليم بعد سنتين ولم نجد شي أمي ارملة ولديها ثلاثة أيتام وناهيك على هذا ارسلو رسالة لنا يقولون انها لاتستحق الى من اشتكي ااقول أين انت ياولي العهد محمد بن سلمان والله اعلم كل العلم ان رسالتي لن تصل اليك او وزير الاسكان الى الله المشتكى والله لن احللك