بالصور.. تفاصيل شراء المملكة لمنزل زوجة الرئيس الأميركي الأسبق في فيرجينيا

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٤٥ مساءً
بالصور.. تفاصيل شراء المملكة لمنزل زوجة الرئيس الأميركي الأسبق في فيرجينيا

أكدت شبكة CNBC الأميركية أن الحكومة السعودية متمثلة في سفارتها بواشنطن، قد قامت بشراء عقار في ولاية فيرجينيا الأميركية، وهو بيت الطفولة لجاكلين كينيدي زوجة الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي.
ووفقاً لما جاء في الشبكة الأميركية ونقلًا عن صحيفة وول ستريت جورنال، فإن البيت يصل سعره إلى 43 مليون دولار، مشيرة إلى أنه قد يكون لاستقبال كبار الزوار.
البيت الذي يُطلق عليها “ميريوود” يقع في ضاحية ماك سي” بولاية فيرجينيا، وتم بيعه بواسطة شركة AOL ستيف كيس، والذي اشترته مقابل 24.5 مليون دولار في عام 2005.
وأشارت الشبكة الأميركية إلى أنه من غير الواضح الغرض الرئيسي من البيت، إلا أن شراء السفارة السعودية في واشنطن له، قد يدل على أنه سيصبح مقر استضافة لكبار الزوار من المملكة في الولايات المتحدة الأميركية.
بُني البيت في عام 1919، وكان في الأربعينيات من القرن الماضي مقر الإقامة الرئيسي لزوجة الرئيس الأميركي الأسبق جاكلين كينيدي، وهو يحتوي على مسبح وملعب تنس ومطبخ وجيم وغرف للملابس، ويمتد على مساحة كلية تصل إلى 23 ألف قدم، وشهد خلال السنوات الأخيرة تجديد أجزائه وترميمها بعناية كبيرة.
وبخلاف الإمكانات الكبيرة، فإن المنزل يتمتع بتاريخ طويل مع عائلة جاكلين، لاسيما وأنه كان شاهدًا على طفولتها بشكل رئيسي خلال منتصف القرن الماضي.