بالصور.. طائرة ناسا الخارقة من لندن إلى نيويورك في 3 ساعات

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٠ مساءً
بالصور.. طائرة ناسا الخارقة من لندن إلى نيويورك في 3 ساعات

تعكف ناسا على بناء طائرتها ذات المواصفات الخارقة، والتي من المقرر أن يبدأ العمل عليها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك وفقًا للمواصفات الخارقة التي أعلنت عنها وكالة الفضاء الأميركية مسبقًا.
ووفقًا لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الهدف الرئيسي لوكالة الفضاء الأميركية الشهيرة، هو تصنيع موديل خارق يتمتع بسرعات قياسية، بحيث يقدر على السفر من لندن إلى نيويورك في 3 ساعات فقط.
العمل على الطائرة الجديدة بواسطة ناسا لن يكون مثل غيرها من الطائرات الخارقة أو الأسرع من الصوت، حيث تأمل وكالة الفضاء الأميركية في أن تنجح التجارب العملية لتصنيع الطائرة في وقت قياسي وبمواصفات فنية تساعدها على قطع تلك المسافة الكبيرة دون إحداث أصوات انفجار كالتي تصدر عن الطائرات الأسرع من الصوت.
وقال باحث متخصص إن الرحلات التي أجرتها وكالة ناسا في نوفمبر ستدرس ردود فعل الرأي العام الأميركي بشأن الضوضاء وأصوات الانفجارات التي تصدر عن الطائرات الأسرع من الصوت، وذلك للتوصل إلى الحل الأمثل لمثل هذه المشكلة.
وأكد لاري كليفات، الباحث الرئيسي في هذا الصدد أن تلك المشروعات ستختبر تفاعل الجمهور مع الأهداف التي تحملها ناسا لصناعة الطيران العالمية، وعلى رأسها الضوضاء الصادرة عن طائرات الكونكورد والأسرع من الصوت.