بالصور.. هكذا أصبح حال عربات الأطعمة في رمضان

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٨ مساءً
بالصور.. هكذا أصبح حال عربات الأطعمة في رمضان

سجلت “عربات الأطعمة المتنقلة” في مدينة الرياض عزوفاً من الزبائن منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث أغلقت البعض أبوابها، وأوقفت نشاطها إلى ما بعد رمضان.

المواطن” تجولت في موقع تجمّع العربات الأطعمة في حي حطين، والذي أصبح يعاني كثيراً من الخسائر المادية، حيث أكد أيهم هاشم طيار، وهو أحد الذين يمتلكون عربة أطعمة، قائلاً: عندما فكرت في إنشاء أول عربة أطعمة قبل سنة كنت متخوفًا من نجاحها ولكن بعد توفيق الله ومشاورة بعض المقربين مني أنشأتها وحققت أرباحاً مجزية إلى الآن.

وتابع أيهم، بعد الأرباح التي حققتها بعد توفيق الله كان معيار العمل والإقبال جيداً ولكن عندما بدأ شهر رمضان أصبح خاويًا على عروشه، وأصبحنا نقف ساعات طويلة ولا نحقق إلا مبالغ بسيطة لا تساوي تعبنا وجهدنا.

ولفت، إلى أن الركود في السوق تسبب في انخفاض المبيعات مقارنة بالشهر الماضي، حيث كانت الأرباح اليومية قبل رمضان تصل إلى 1800 ريال، وأما بعد دخول رمضان أصبحت 200 ريال مع الجهد والعمل والوقوف لساعات.

وأشار إلى أن الأسباب في ذلك تعود إلى أن الزبائن في شهر رمضان تُفضل الأكل والشرب بالمنزل، بالإضافة إلى أن العائلات لا تخرج إلا في أوقات الضرورة.