بعد إقصاء البايرن.. زيدان القاتل المبتسم!

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢١ مساءً
بعد إقصاء البايرن.. زيدان القاتل المبتسم!

أثبت الفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الإسباني أنه مدرب كبير في عالم كرة القدم مثلما كان لاعبًا عظيمًا في يوم من الأيام لنادي ريال مدريد والمنتخب الفرنسي.

وكان أبناء زيدان قادوا ريال مدريد إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لعام 2018 وذلك بعد إقصاء فريق بايرن ميونيخ الألماني من دور نصف النهائي.

وعانى زين الدين زيدان كثيرًا خلال مباراة الإياب ضد بايرن ميونيخ خاصة أن الفريق البافاري هاجم بشراسة وقوة وذلك من أجل محاولة إقصاء ريال مدريد.

وإذا نجح زيدان في قيادة ريال مدريد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي فسيصبح أول مدرب يُتوج بالبطولة ثلاث مرات متتالية بجانب تتويجه بالبطولة وهو لاعب لنادي الريال.

وكان زيدان صاحب الأصول الجزائرية لعب في العديد من الأندية قبل انتقاله إلى ريال مدريد حيث لعب مع ناديي كان وبوردو في فرنسا.

كما مكث زين الدين زيدان لمدة خمس سنوات مع نادي يوفنتوس الإيطالي فشل خلالها في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس، حيث خسر اليوفي اللقب في عام 1997 لصالح نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

ويُعد الإنجاز الأبرز في مسيرة زين الدين زيدان الكروية هو الفوز بلقب كأس العالم عام 1998 في فرنسا حيث تُوج مع المنتخب الفرنسي باللقب على حساب المنتخب البرازيلي بثلاثية مقابل لا شيء.

لعب زيدان مع نادي ريال مدريد لمدة خمس سنوات نجح خلالها في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2002 على حساب نادي باير ليفركوزن الألماني كما تُوج بلقب السوبر الأوروبي ولقب الدوري الإسباني مع الريال.

شارك زيدان مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم عام 2006 في ألمانيا لكنه طُرد في المباراة النهائية بعد نطحه للمدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي.

فاز زيدان مع ريال كمدرب بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في مناسبتين ولقب كأس العالم للأندية مرتين ولقب كأس السوبر الإسباني ولقبين في بطولة السوبر الأوروبي.