تحذير عاجل .. موجة غبار تلف الرياض حتى منتصف الليل

الجمعة ١١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٨ مساءً
تحذير عاجل .. موجة غبار تلف الرياض حتى منتصف الليل

​حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية خاصة خلال النهار على منطقة الرياض.
وقال الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تنبيه متقدم له إن الحالة سوف تستمر حتى الساعة الـ11.30 من مساء اليوم الجمعة وتمتد لتشمل العاصمة الرياض وعفيف – الدوادمي – المجمعة -الزلفي – الغاط – الخرج إضافة إلى الطرق السريعة.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم نشاطًا للرياح السطحية الجنوبية قد تصل سرعتها إلى أكثر من 60كم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبة انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق (تبوك ، الحدود الشمالية ، الجوف ، حائل ، القصيم ،المدينة المنورة ، مكة المكرمة ، جازان ) يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة فيما تهطل أمطار متفرقة على الحدود الشمالية وجازان.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة20-48 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 20-45 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.