ترتيب الدوري الإسباني .. إشبيلية يثأر لبرشلونة والريال يتدمر!

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٥ صباحاً
ترتيب الدوري الإسباني .. إشبيلية يثأر لبرشلونة والريال يتدمر!

سقط نادي ريال مدريد في فخ الهزيمة أمام إشبيلية بثلاثية مقابل هدفين في إطار لقاءات الجولة ال34 من بطولة الدوري الإسباني، حيث تجمد رصيد الريال عند 72 نقطة في المركز الثالث في ترتيب الدوري الاسباني.

ولم ينجح ريال مدريد في استغلال الروح المعنوية المرتفعة لديه وذلك بعد تعادله مع برشلونة في كلاسيكو الليجا من أجل خطف المركز الثاني من جاره أتليتكو مدريد في ترتيب الدوري الاسباني.

وبعد الفوز المفاجئ أصبح رصيد إشبيلية 54 نقطة في المركز السابع في ترتيب الدوري الاسباني لموسم 2017-2018 بعد مرور 36 جولة.

أما نادي برشلونة فواصل نتائجه الإيجابية ونجح في الفوز على فريق فياريال بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت تألقاً كبيراً من اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي والذي سجل هدفين؛ ليرتفع رصيد برشلونة إلى 90 نقطة في المركز الأول في ترتيب الدوري الاسباني.

ويتواجد برشلونة في صدارة الدوري الإسباني بفارق 15 نقطة عن نادي أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، كما أن برشلونة حافظ على مركزه في ترتيب الدوري الاسباني لفترة طويلة مما جعله ينجح في حسم اللقب لصالحه للمرة السابعة في آخر 10 مواسم.

هبط نادي مالاجا إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني وذلك بعد توقف رصيده عند 20 نقطة في المركز ال20 والأخير في ترتيب الدوري الاسباني.

وودع نادي ديبورتيفو لاكورونا دوري الدرجة الثانية الإسباني وذلك بعد توقف رصيده عند 29 نقطة في المركز ال18 في ترتيب الدوري الاسباني.

وضمن ريال مدريد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل وذلك بعد ضمان تواجده في المربع الذهبي في ترتيب الدوري الاسباني لموسم 2017-2018.

ونجح نادي فالنسيا الإسباني في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث سيخوض المنافسة من دور المجموعات بعد تواجده في المركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني.