تشابهات بين الأسطورة ونسر الصعيد .. هل يكرر محمد رمضان نفسه؟

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:١١ صباحاً
تشابهات بين الأسطورة ونسر الصعيد .. هل يكرر محمد رمضان نفسه؟

بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل نسر الصعيد للفنان المصري محمد رمضان، قارن الجمهور بين مسلسله وبين الأسطورة الذي قدمه سابقًا.

ومسلسل الأسطورة قدم محمد رمضان دور شقيقين هما رفاعي وناصر الدسوقي، أما في نسر الصعيد فقدم رمضان شخصية الأب صالح، وابنه زين.

كما كان محمد رمضان في مسلسل الأسطورة كبيرًا للعائلة والمنطقة التي يسكنها، وكبيرًا أيضًا في المجال الذي يعمل به، والذي بسببه يواجه صراعات مع عصام النمر الذي يُحاربه وينتزع منه مكانته ويصبح الكبير بدلًا منه إلى أن يقتله عصام النمر في النهاية.

أما في نسر الصعيد فالشخصية الأكبر هو الأب صالح القناوي عُمدة البلد والقاضي العُرفي الذي يأتي بحق البسطاء ويقع بينه وبين هتلر الذي يجسده الفنان سيد رجب مشكلات كثيرة، يحاول خلالها الأخير أن يصبح الكبير بدلًا منه حتى يقتله في النهاية أيضًا.

وضمن تشابه الأسطورة ونسر الصعيد، كان ناصر في الأسطورة هو الأصغر سنًّا، وهو خريج كلية الحقوق، الذي يعيش في ترف بسبب أخيه ولديه حلم وحيد وهو أن يُقبل في النيابة ويصبح وكيل نيابة.

وفي نسر الصعيد هناك شخصية الابن زين، وهو الشخص المُتعلم الذي يعيش في خير والده، ولديه حلم واحد وهو أن يُصبح ضابط داخلية ويسعى لتحقيقه.

وأيضًا، كانت رحلة تقديم ناصر بمسلسل الأسطورة في النيابة مليئة بالتوتر، مثلما كانت رحلة زين في كلية الشرطة بمسلسل نسر الصعيد.

وفي مسلسل الأسطورة ونسر الصعيد كان هُناك فتاة رقيقة الملامح تُحب محمد رمضان وتتعلق به، لكنه لا يبادلها نفس المشاعر.