تعرف على قيمة الدعم في حساب المواطن .. قبل ساعات من إيداع الدفعة السادسة

الأربعاء ٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٩ مساءً
تعرف على قيمة الدعم في حساب المواطن .. قبل ساعات من إيداع الدفعة السادسة

ساعات قليلة تفصلنا عن إيداع الدفعة السادسة من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية وفقًا للجدولة الزمنية الخاصة بالبرنامج.

وتشمل الدفعة السادسة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أبريل الماضي.

مراجعة بيانات المستحقين

وكشفت بيانات برنامج حساب المواطن عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

شروط الأهلية

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تطابق الدخل 

وشدد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة أن يتطابق الدخل المفصح عنه مع الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية وفي حال الاختلاف يتم الاعتماد على المسجل لدى الجهات الرسمية لضمان وصول الدعم للمستحقين.

آلية الاعتراض

ولفت حساب المواطن إلى أنه يمكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة من خلال ما يلي:

1- الدخول إلى البوابة (هنا)
2- ثم الدخول على الصفحة الرئيسية ثم حالة الدفعات وتقديم الشكوى
3- ثم الضغط على تقديم شكوى على الدفعة الحالية.

معرفة قيمة الاستحقاق

وبيَّن حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد التأكد من قيمة الدعم قبل رفع اعتراض من خلال ما يلي:

  • الدخول إلى حاسبة الدعم .
  • إدخال عدد أفراد الأسرة وأعمارهم.
  • إدخال الدخل الشهري للأسرة ومصادره.

ولفت البرنامج إلى أنه في حالة كانت النتائج أكثر من المبلغ المودع يتم رفع اعتراض، وإذا توافق الناتج مع المبلغ المودع فعندها لا حاجة لرفع الاعتراض.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عسااف

    الحمدلله

  • اليتيمه

    هل حساب المواطن مستمر ام انها سنه ع حسب ما سمعت ياليت يكون العمر كله وربيصح اني انتظر كثير بس بس نفعني كثير صرت اشتري واقدر اصرف ع نفسي

  • عبدالله

    الله يرزقنا والمسلمين من فضله

  • حمد الفريح

    يقلك تم التواصل معهم واشعارهم … والله ثم والله ان محد اتواصل معي والى الان لم استلم شئ رغم صحة بياناتي التى راجعتها الف مرة لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل