تفاصيل صفقة استحواذ كابيتال على حصة في جيديا السعودية

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٧ مساءً
تفاصيل صفقة استحواذ كابيتال على حصة في جيديا السعودية

في صفقة مليارية باتت حديث الأوساط الاقتصادية في المملكة وخارجها؛ اشترت شركة جلف كابيتال للاستثمار المباشر حصةً في شركة التكنولوجيا المالية السعودية جيديا .

وتعد شركة جيديا أكبر مزود لخدمات المدفوعات الإلكترونية في السعودية، في صفقة تتجاوز قيمتها المليار ريال (267 مليون دولار).

وأضافت الشركة التي مقرها أبوظبي، في بيان، أن الصفقة مع جيديا تأتي بعد أيام من إطلاق البنك المركزي في السعودية مبادرة لدعم استخدام التكنولوجيا في القطاع المالي بالمملكة.

ولم تكشف جلف كابيتال عن حجم الحصة في جيديا السعودية لكنها قالت: إن هذا خامس استثمار في قطاع التكنولوجيا في إطار جهود تطوير قطاع الصفقات المالية الرقمية والسداد في منطقة الخليج.

وبحسب الخبراء فإن الصفقة بين جلف كابيتال وجيديا السعودية تعد أكبر صفقة استحواذ على مستوى السوق السعودي عموماً وقطاع التقنيات المالية خصوصاً.

بدوره قال الرئيس التنفيذي في “جلف كابيتال” كريم الصلح: “إن استحواذ جلف كابيتال على حصة في جيديا السعودية يُعد عاملاً محركاً لأنشطة التقنية المالية في المملكة”.

وأضاف أن الصفقة مع جيديا تأتي استكمالاً لخطط الشركة التوسعية في أسواق المنطقة.

يذكر أن شركة جيديا تأسست في 2008 ولديها فروع في جدة والدمام وأبها وتبوك، إضافة إلى 35 مركز صيانة في مختلف أنحاء المملكة وأكثر من 500 خبير ومتخصص في توفير حلول تقنية المعلومات.

وتتمتع شركة جيديا السعودية، المزود الأساسي لحلول الدفع الإلكتروني، بمكانة متميزة في تقديم الحلول المالية المتكاملة.

وتجذب جيديا السعودية عدداً كبيراً من العملاء في القطاع البنكي وتجارة التجزئة في المملكة إلى محفظة عملائها.