توضيح مهم من حساب المواطن حول الحساب البنكي للزوج والزوجة

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٧ مساءً
توضيح مهم من حساب المواطن حول الحساب البنكي للزوج والزوجة

أكد حساب المواطن أنه لا يجوز وضع الحساب البنكي للزوجة بدلاً من الحساب البنكي للزوج للحصول على الدعم المستحق من البرنامج.

جاء ذلك رداً من البرنامج عبر حساب خدمة العملاء على مواطنة وجهت سؤالاً مفاده: “هل يصح أن أضع رقم حسابي بدل حساب زوجي؟”.

ورد حساب خدمة العملاء بتغريدة قال خلالها “حياك الله، لا أختي الكريمة، لا بد أن يكون رقم الحساب البنكي باسم المستفيد الرئيسي (المتقدم بالطلب)، نسعد بخدمتك”.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن أكد بالأمس على ضرورة تحديث بيانات الدخل وفقًا لأي متغيرات تطرأ على حالة المواطن.

ووجه مواطن سؤالاً للبرنامج عبر حساب خدمة العملاء قال فيه إنه تم قبوله في وظيفة جديدة ويحتاج إلى تعديل بياناته لكنه يحتاج أن يعرف متى يتم التعديل هل عند القبول في الوظيفة أو عند استلام أول راتب؟

وقالت خدمة العملاء: في حال طرأ أي تغيير على بيانات الدخل لديك لا بد من التعديل.

ولفت حساب المواطن في وقت سابق إلى أن الدخل هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية، ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي وما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.

وأكد حساب المواطن ضرورة أن يتطابق مبلغ الدخل الشهري الذي يتم إدخاله عند التسجيل في حساب المواطن مع المبلغ المسجل لدى الجهات الحكومية.

وشدد حساب المواطن على أنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على الأخيرة بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • لو قلتم مكروه احسن

    أكد حساب المواطن أنه لا يجوز وضع الحساب البنكي للزوجة لايجوز وكيف طيب يجوز الافصاح عن راتب الزوجة والابناء ولا يجوز اعتماد حسابهم ارجو منكم اثبات الدليل في عدم الجواز هل لديكم اية تحرم او حديث قال لا يجوز والله انتم اللي لا يجوز لكم حرمان بعض الاسر من مكرمة خادم الحرمين ايد الله بقاءه ونصر ه