جوجل يتيح تحديد اتجاه القبلة عبر هذا الرابط

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:١٨ مساءً
جوجل يتيح تحديد اتجاه القبلة عبر هذا الرابط

دشنت شركة جوجل خدمة القبلة وذلك لمعرفة اتجاه القبلة في أي مكان في العالم، وتمكن الخدمة راغبي معرفة اتجاه القبلة بالوصول لها دون الاتصال بالإنترنت أو بالاتصال به.

ويمكن تحديد اتجاه القبلة عن طريق ما يلي:

1- الدخول على الرابط التالي (هنا).

2- تنزيل تطبيق تحديد اتجاه القبلة من متجر جوجل.

ما هي القبلة؟

القِبلة هي الاتجاه الثابت نحو الكعبة في المسجد الحرام في مكّة المكرمة، وهي الاتجاه الذي يتجه إليه جميع المسلمين عند أداء صلواتهم، أينما كانوا في العالم.

طريقة تحديد اتجاه القبلة

يستخدم جوجل موقع الكعبة (خط عرض 21.4224779 وخط طول 39.8251832) وموقع الشخص الحالي (المزوّد بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي) لتحديد المسار المباشر الأقصر بين نقطتين على الكرة الأرضية والمعروف أيضًا باسم مسافة الدائرة الكبرى.

ويتم تحديد هذا المسار باستخدام معادلة هافيرسين، وعند النظر إليه على خريطة مسطّحة، قد يظهر على شكل خطٍّ مائلٍ أحيانًا بسبب تقوّس الأرض.

التأكّد من دقّة الاتجاه

يستخدم “اتجاه القِبلة” البوصلة في جهازك. وللتأكّد من دقّة الاتجاه الذي يشير إليه الموقع، ننصحك بمعايرة بوصلة جهازك قبل استخدام “اتجاه القِبلة”.

لماذا يطلب الموقع الإذن

موقع “اتجاه القِبلة” مُصممٌ للعمل مع نظام تحديد المواقع العالمي في هاتفك والكاميرا (على أندرويد)، ولضمان حصولك على أفضل وأدقّ تجربة، نطلب منك الإذن للوصول إلى هذه الميزات.

ولا يتمّ تخزين المعلومات الواردة من نظام تحديد المواقع العالمي أو الكاميرا أبدًا ولا تتم مشاركتها خارج موقع “اتجاه القِبلة”. ويمكنك تغيير الإذن في أي وقت على المتصفح.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • منيرة

    شكرا قوقل

  • مستمهر

    جوجل شكرا

  • ياسين

    ووينه الرابط ؟؟!

  • غير معروف

    شكر

  • غريب الديار

    شكرًا قوقل وهداكم الله الى طريقه المستقيم