حساب المواطن يودع 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٧ مساءً
حساب المواطن يودع 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم

أكد حساب المواطن أنه تم إيداع 2.4 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم.
ولفت حساب المواطن في تغريدة له عبر “تويتر” إلى أن المبلغ المذكور منه 2.3 مليار دفعة شهر مايو، و 59.6 مليون تعويضات عن دفعات سابقة، حيث حصل 47% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة مايو على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

وتشمل الدفعة السادسة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 إبريل الماضي.

أما الدفعة السابعة فسوف تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 مايو الجاري.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سالم

    هذه الدفعة الرابعة ولم ينزل لي شي مع العلم انني موهل ولم ياتني رد على الاسفتسارات!!!!!!!!!

  • سالم

    كذب في كذب لم ارسل تعليق

  • ام فارس

    اليت ي قطعوعون حساب الموطن