حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر

الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٥٠ مساءً
حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر

أوضح حساب المواطن ، اليوم الثلاثاء، أنه في حالة تجاوز مدة الاعتراض لثلاثة أشهر، فإنه يتعين على المستفيد إعادة تقديم الطلب.

جاء ذلك رداً من حساب المواطن ، عبر حساب خدمة العملاء على مواطن وجه سؤالاً قال خلاله: “لو سمحت أنا طلع لي إعادة تقديم الطلب وأنا أبغى أغير المرفقات لأنها رفضت ما تفتح معي إلا خانة إعادة تقديم الطلب وش الحل؟”.

ورد حساب المواطن بتغريدة قال فيها: “حياك الله، عند تجاوزك لمدة الاعتراض “ثلاثة أشهر”، الرجاء التوجه إلى (قائمة دراسة الأهلية) والضغط على أيقونة “إعادة تقديم الطلب”.

آلية الاعتراض على الدعم

يذكر أن حساب المواطن ، أوضح في وقت سابق، أنه سيتم التعامل مع الاعتراضات الواردة على قيمة الدعم خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة دفع.

وأضاف حساب المواطن أنه في حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض.

الصرف بأثر رجعي

ويتيح برنامج حساب المواطن الاعتراض على المدفوعات بعد مرور 5 أيام من تاريخ إيداع الدفعة ويتعامل مع الاعتراضات خلال فترة السماح التي تمتد إلى 90 يومًا وفي حال قبول الاعتراض يتم الصرف بأثر رجعي.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة السابعة في حسابات المستفيدين يوم 10 يونيو المقبل فيما يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع الثامنة والمقرر إيداعها في يوليو المقبل حيث سيكون يوم العاشر من يونيو القادم هو آخر موعد للتسجيل فيها.

شروط الأهلية

وتتضمن شروط الأهلية أن يكون المستفيد سعودي الجنسية- ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل- وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.

كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.