حساب المواطن يوضح حقيقة سحب الدفعات غير المستلمة

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٦ مساءً
حساب المواطن يوضح حقيقة سحب الدفعات غير المستلمة

كشف حساب المواطن عن مصير دفعات الدعم التي يتأخر أصحابها في استلامها نافيًا ما يتردد عن سحبها.
وأشار حساب المواطن ردًا على استفسار مواطن إلى أنه لا يتم المساس بمستحقات الأفراد التي تم إيداعها في حساباتهم البنكية حتى لو لم يسحبوها بعد إيداعها.
وشدد حساب المواطن في وقت سابق على البنوك بعدم المساس بقيمة الدعم التي يتم إيداعه للمواطنين محذرة من الحجز عليه أو تجميده.

وأودع برنامج حساب المواطن  يوم العاشر من الشهر الجاري , 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة السادسة من قيمة الدعم لشهر مايو الجار، و 59.6 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

أرقام دفعة شهر مايو أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في سادس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.65 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.71 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد فيما حصلت 839 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي.

وحرصًا من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية (هنا) ، كما حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

ويأتي برنامج حساب المواطن  بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

يذكر أن يوم صرف دفعات الدعم في  حساب المواطن  قد جرى تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما الخميس في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو الأحد في حال صادق الاستحقاق يوم سبت.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سميه

    انا رفضوا يسحبونه قالوا حسابي تجمد

  • حنان

    الله يرزقنا