سوفت بنك تخطط لفتح مكتبها في المملكة

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٥٠ مساءً
سوفت بنك تخطط لفتح مكتبها في المملكة

قالت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء إن مجموعة سوفت بنك تخطط لفتح مكتب في السعودية، ما يعزز أكثر علاقاتها مع المملكة.

ويحظى السوق السعودي باهتمام واسع لدى سوفت بنك الياباني حيث ساهم البنك مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في تأسيس صندوق رؤية سوفت البالغ حجمه 93 مليار دولار وهو أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم.

وفي مارس الماضي وقّع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة مع السيد ماسايوشي سون، رئيس مجلس الإدارة لصندوق رؤية سوفت بنك مذكرة تفاهم لإنشاء “خطة الطاقة الشمسية 2030” التي تعد الأكبر في العالم في مجال الطاقة الشمسية.

وتشكل هذه الاتفاقية إطاراً جديداً لتطوير قطاع الطاقة الشمسية في السعودية وسيتم بموجبها تأسيس شركة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية بدأ إطلاق العمل على محطتين شمسيتين بقدرة 3 جيجاواط و 4.2 جيجاوات بحلول عام 2019 والعمل أيضاً على تصنيع وتطوير الألواح الشمسية في السعودية لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة ما بين 150 جيجاوات و 200 جيجاوات بحلول 2030.

ولدى سوفت بنك التي مقرها طوكيو، حضور بالفعل في الولايات المتحدة ولندن، في الوقت الذي تتنافس فيه السعودية لجذب كبرى الشركات المالية والتكنولوجية مع تطلعها إلى تسريع مساعي تنويع موارد اقتصادها بدلا من الاعتماد على النفط.

وفي قطاع التكنولوجيا، تجري أبل وأمازون مباحثات بالفعل مع الرياض بشأن الحصول على تراخيص للاستثمار في السعودية.

وفي قطاع الخدمات المالية، يخطط جولدمان ساكس لتوسعة نشاطه في السعودية بعد أن سُمح له بتداول الأسهم، في حين يدرس سيتي جروب الحصول على رخصة مصرفية كاملة في المملكة.