عند انقطاع النور وبكاء الأطفال.. اتبع هذه الإجراءات فوراً

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠١ صباحاً
عند انقطاع النور وبكاء الأطفال.. اتبع هذه الإجراءات فوراً

مع حلول الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نفاجأ بانقطاع النور فجأة خلال الأسبوع، وربما في أوقات متكررة من اليوم، وذلك في محاولة من شركات الكهرباء لتخفيف الأحمال على المحطات.

ولكن المقلق هو بكاء الأطفال وحالة الرعب التي تصيبهم عند انقطاع النور فجأة، لاسيما في ساعات الليل، حيث الظلام الدامس.

والمخيف أن الطفل حينما يصرخ عند انقطاع النور يعني ذلك أنه افتقد للأمان، وقد يهيم على وجهه في المنزل خائفاً، وقد يصطدم بأي من قطع الأثاث؛ ما يعرضه للإصابة.

وينصح الخبراء باتباع مجموعة من الإجراءات والممارسات يجب اتباعها فوراً عند انقطاع النور في المنزل، ومنها:

1- عليك أن تنادي على طفلك بصوت عالٍ حتى يسمعك ليطمئن أنك بجواره، وعليك أن تُدخل الأمان إلى قلبه بأن الأمر يسير وأن النور سيأتي حالاً.

2- عليك فوراً بإضاءة أي مصدر بديل للإضاءة حتى عودة النور مثل كشاف الهاتف، أو شمعة أو مصباح كهربائي وذلك حتى يستطيع طفلك رؤيتك ويشعر بالأمان.

3- ينصح الخبراء أيضا شراء أجهزة الإضاءة التي يتم إعادة شحنها باستمرار، لتكون جاهزة للاستخدام في حالة انقطاع النور وتأكد من شحنها باستمرار.

4- في حالة إضاءة الشموع احرص كل الحرص أن تكون بعيدة عن متناول طفلك، خاصة أن الطفل حينما يشعر بالأمان ستجده يحوم حول الشموع من باب الفضول واللعب بها، ليستكشف مصدر النور الجديد.

5- عند عودة النور أطفئ الشموع فوراً، وكذلك احرص على إعادة شحن أجهزة الإضاءة البديلة التي استُهلكت أثناء انقطاع النور لتكون جاهزة للاستخدام مجدداً.