فيديو جرافيك “المواطن” .. محمد بن سلمان يتصدر ترشيحات قائمة فوربس 2018

الجمعة ١١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:١٩ مساءً
فيديو جرافيك “المواطن” .. محمد بن سلمان يتصدر ترشيحات قائمة فوربس 2018

تصدر ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ترشيحات قائمة أقوى الشخصيات العربية والعالمية التي تصدرها مجلة فوربس الأميركية.

المجلة صنَّفت الأمير محمد بن سلمان الأول عربيًّا والثامن دوليًّا.

ويضم التصنيف أقوى 75 شخصية سياسية واقتصادية وفنية واجتماعية ورياضية حول العالم،

وقد تصدر القائمة إلى جانب ولي العهد كل من الرئيس الصيني شي جين بينج، والروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفي عام 2017 نشرت مجلة “تايم” الأميركية قائمة استطلاع تصدرها ولي العهد بنسبة 24%، في حين لم تتجاوز نسب بقية الشخصيات العامة والقادة العالميين 6% ليتصدر الأمير محمد بن سلمان قائمة أفضل الشخصيات التي لها تأثير واسع على المستوى العالمي.

ولفتت إنجازات الأمير محمد بن سلمان أنظار العالم خلال السنوات الأخيرة، سواء فيما يتعلق بعملية التحول الاقتصادي أو مواجهة الإرهاب أو تحسين علاقات المملكة بالعديد من الدول الكبرى حول العالم أهمها الولايات المتحدة.

وأوضحت فوربس، في وقت سابق، أن حملة ولي العهد ضد الفساد، والتي أوقفت مئات الأشخاص على ذمة قضايا فساد، كانت محط ترحيب واهتمام من الفئات الشابة بالمملكة، والتي تشكل أكثر من 70% من تركيبة السكان في السعودية، وهو الأمر الذي يمثل ظهيرًا شعبيًّا لتلك القرارات التي لم تتوقع الأوساط السياسية أن تُقابل بمثل هذا الترحيب من جانب السعوديين بشكل عام.

ويقود الأمير محمد بن سلمان عملية إصلاح واسعة لم تشهدها السعودية من قبل على كافة الأصعدة الاجتماعية والسياسة والاقتصادية ساهمت في تعزيز مكانة المملكة اقتصاديًّا ودوليًّا.