لهذا السبب.. أُم ترضع أطفالها حتى سن الخامسة

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٧ مساءً
لهذا السبب.. أُم ترضع أطفالها حتى سن الخامسة

تبنت سيدة بريطانية عادة جديدة في عملية إرضاع الأطفال، حيث رأت أن الاستمرار في هذه العملية إلى ما بعد عامين قد يكون الحل الأمثل للوقاية من أمراض خطيرة بالمستقبل القريب.
ووفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية، فإن تبني هذا المبدأ دفع الأم البريطانية إيما شاردلو هدسون، البالغة من العمر 29 عاماً، لإرضاع طفليها أليكس وأوليه حتى سن الـ5، وذلك في أوقات ومواعيد ثابتة وبترتيب لا يتغير منذ أيامهم الأولى.
هدسون تقوم بإرضاع ابنتها وابنها مرتين يوميًا قبل الذهاب إلى المدرسة وبعد العودة، وهو الأمر الذي أكدت الأم البريطانية أنه كان السبب في عدم إصابة طفليها بالعديد من الأمراض المنتشرة بين الأطفال في هذا السن مثل السعال وصعوبة الكلام وغيرها من الأمور.
وقالت إيما التي عملت على ضبط الفروق الزمنية بين مواليدها لتحتفظ بقدرتها على الرضاعة: “كنت في الماضي أرى أنه من الضروري إتمام الرضاعة في سن مبكر قد لا يتجاوز عاماً واحداً، إلا أنها رأت ضرورة صحية لاستمرار إرضاع ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات حتى الآن”.
وتعتقد إيما التي تعمل في مجال التمريض أن لبن الثدي يحمل العديد من الأجسام المضادة، والتي بدورها تعمل على منع إصابة الأطفال بالعشرات من الأمراض والأوبئة المنتشرة في هذه الشريحة العمرية بشكل عام.
وأشارت إلى أن الطفلة نفسها باتت مرتبطة بالرضاعة بشكل يفوق غيرها من الأطفال، حتى بعد أن كبرت واستطاعت التمييز بين نوعيات مختلفة من الأطعمة بشكل واضح.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مفلس والحليب غالي

    أنا متقاعد وعمري خمس سنوات ما الحل ؟