نوف الراكان رئيسًا تنفيذيًّا للاتحاد السعودي للأمن السيبراني‎.. هذه سيرتها الذاتية

السبت ٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٠ مساءً
نوف الراكان رئيسًا تنفيذيًّا للاتحاد السعودي للأمن السيبراني‎.. هذه سيرتها الذاتية

أعلن سعود القحطاني؛ المستشار بالديوان الملكي، رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تعيين نوف بنت عبدالله الراكان؛ رئيسًا تنفيذيَّا للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

يذكر أن الراكان، بدأت حياتها العملية في وقت مبكر، وأنهت دراستها من جامعة جورج واشنطن، كما حققت الزمالة في إدارة المشاريع، وهي خريجة برنامج وندسور للقيادات الدولية الشابة في بريطانيا.

وتمتلك الراكان خبرة تزيد عن 15 عاماً في إدارة المشاريع وقطاع الأعمال في المملكة، وعملت في العديد من الأنشطة التابعة للغرفة التجارية بالرياض، وشاركت في مجالات متنوعة في عمل المرأة التطوعي.

وتعد الراكان أصغر سيدة ترأس إدارة في القطاع المصرفي، وعملت لفترة قصيرة في مكتب الأمم المتحدة بالرياض، خصوصاً فيما يخص تنمية المجتمعات، كما تفرغت الراكان في الفترة الماضية للعمل الحر عبر مؤسسة خاصة، تهتم بالخدمات والتعليم والتدريب، إضافة لعضويتها في عدة لجان ومجالس أعمال في الغرف السعودية.

وتشغل الراكان مقعد السعودية في لجنة تطوير عمل المرأة العربية، ممثلة بقطاع الأعمال بالمملكة في منظمة العمل العربي، إضافة لعملها الخاص.

وعملت الراكان أيضاً عضواً في مجلس إدارة والأمين العام للجنة التنمية المجتمعية بإمارة الرياض، وشاركت مع العديد من الوفود الرسمية التجارية في شرق آسيا وبعض الدول.

وكرمت الركان في العديد من المناسبات الاجتماعية عن أعمالها التطوعية، خصوصاً فيما يخص مجال الأطفال المعاقين، حيث حققت جائزة المرأة في إسهاماتها في دعم قضايا المرأة والطفل، بالإضافة لتكريم غرفة الرياض في 2017 لدورها المتميز والفاعل في تطوير وضع المرأة في قطاع الأعمال.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن ابوراشد

    ما علاقة هذا الاسم بالأمن السبراني هل هي متخصصة في علوم الحوسبة وتقنية المعلومات ولغات الحاسب مثل البيسك والهوتميل وغيرها.

  • محمد

    الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة علينا وعلى رأسها نعمة الاسلام ثم نجوم شبابنا ذكورا وإناثا الذين يسعون بكل فخر لتحقيق رؤية دولتنا الرشيدة وفقهم الله فهم فخرنا الحقيقي.