هذا ما يحدث عند تقاعد المستفيد من حساب المواطن

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٤ مساءً
هذا ما يحدث عند تقاعد المستفيد من حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن الإجراءات التي يجب على المستفيد القيام بها حال بلوغه سن التقاعد وفقًا للأنظمة.
وقالت خدمة العملاء في حساب المواطن إنه في حال حدوث أي تغيير في البيانات لدى الجهات المختصة يجب تحديث بيانات المستفيد على بوابة البرنامج الإلكترونية.

وردت خدمة العملاء على مواطن تقاعد مؤخرًا بالقول:  في حال تم تحديث بياناتك في الجهات المعنية يتم التحديث في بوابة حساب المواطن.
من جهة أخرى يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر يونيو المقبل.

وأعلن حساب المواطن أمس نتائج الأهلية للمستفيدين في دورة الدفع السادسة التي سيتم إيداع مستحقاتها في العاشر من مايو الجاري.

وسوف يستفيد من دورة الدفع السادسة المسجلون الذين اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح حتى العاشر من شهر أبريل الجاري أما دورة الدفع السابعة فسوف تشمل من اكتملت طلباتهم حتى يوم العاشر من مايو الجاري موعد إيداع الدفعة السادسة.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.