هنا موعد نهاية التسجيل في حساب المواطن الدورة السابعة

الثلاثاء ١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٩ مساءً
هنا موعد نهاية التسجيل في حساب المواطن الدورة السابعة

يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع السابعة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر يونيو المقبل.

وأعلن حساب المواطن اليوم نتائج الأهلية للمستفيدين في دورة الدفع السادسة التي سيتم إيداع مستحقاتها في العاشر من مايو الجاري.

وسوف يستفيد من دورة الدفع السادسة المسجلين الذين اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح حتى العاشر من شهر أبريل الجاري أما دورة الدفع السابعة فسوف تشمل من اكتملت طلباتهم حتى يوم العاشر من مايو الجاري موعد إيداع الدفعة السادسة.

طريقة التسحيل في حساب المواطن

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

شروط الأهلية في حساب المواطن

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وفي العاشر من أبريل الماضي أودع برنامج حساب المواطن 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين.
وأظهرت الأرقام حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد .