هنا نهاية التسجيل في حساب المواطن الدفعة السابعة

الإثنين ٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٧ مساءً
هنا نهاية التسجيل في حساب المواطن الدفعة السابعة

مع اقتراب إيداع الدفعة السادسة من الدعم في حسابات مستفيدي برنامج حساب المواطن البنكية تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفع السابعة.

ومن المقرر أن يستمر التسجيل في دورة الدفع السابعة حتى يوم العاشر من مايو الجاري وهو أيضا موعد إيداع الدفعة السادية  فيما سيتم إيداع الدعم للمستحقين في الدفعة السابعة بتاريخ العاشر من يونيو المقبل.

وأعلن حساب المواطن في وقت سابق أنه سيتم إيداع الدفعة السادسة من الدعم في حسابات المستحقين البنكية في الموعد المجدول والمحدد سلفًا وفق قواعد الإيداع.

وتشمل الدفعة السادسة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أبريل.

وسوف يستفيد من دورة الدفع السادسة المسجلون الذين اكتملت طلبات تسجيلهم بنجاح حتى العاشر من شهر أبريل الجاري أما دورة الدفع السابعة فسوف تشمل من اكتملت طلباتهم حتى يوم العاشر من مايو الجاري موعد إيداع الدفعة السادسة.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.