وسط أجواء أمنية وروحانية.. زوار المسجد الحرام يؤدون صلاة الجمعة الثانية من رمضان

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٦ مساءً
وسط أجواء أمنية وروحانية.. زوار المسجد الحرام يؤدون صلاة الجمعة الثانية من رمضان

أدى قاصدو المسجد الحرام اليوم صلاة الجمعة بعد أن امتلأت بهم جنبات وأروقة وساحات البيت العتيق وسط تكامل في الخدمات الأمنية والتنظيمية من الجهات المختصة.
ووفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة التوجيه والإرشاد التي تعنى بتوعية العمار والزوار بأمور دينهم وإرشادهم إلى أداء نسكهم وعباداتهم على الوجه الصحيح منها توزيع المصاحف والمطويات والكتيبات الدينية, وترجمة خطب الجمعة في الحرمين الشريفين لعدد من اللغات, كما تقوم بترجمة الخطب إلى لغة الإشارة للإخوة الصُّم, وتهيئة الفرش وعربات نقل كبار السن من المعتمرين والزوار, وتنظيم دخول وخروج المصلين, والقضاء على المخالفات, وتهيئة الساحات للصلاة والعناية بنظافتها, وكل ما يساعد قاصدي المسجد الحرام .


كما أسهم رجال الأمن في تنظيم حركة قاصدي المسجد الحرام من خلال جهودهم الكبيرة في إرشاد المصلين إلى الأماكن المخصصة لمنع إعاقة حركة المعتمرين والمصلين أثناء الدخول والخروج من المسجد الحرام وتنظيم حركة المعتمرين في مواقع الازدحام ومتابعة النواحي الأمنية بكاميرات المراقبة .
وساعدت مراوح الرذاذ وأعمدة الضباب المائي المنتشرة في ساحات المسجد الحرام في تلطيف الأجواء في ظل الطقس الحار الذي تشهده مكة المكرمة هذه الأيام.