2000 مسلم فقط بالعالم يصومون 20 ساعة يوميًا في رمضان

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٣ مساءً
2000 مسلم فقط بالعالم يصومون 20 ساعة يوميًا في رمضان

بدأ شهر رمضان الكريم مع سؤال دائم حول تفاوت عدد ساعات الصيام للمسلمين في مختلف أنحاء العالم، حيث يمتنع البعض عن الطعام والشراب في عدد من المناطق إلى أكثر من 20 ساعة.

وجاءت في موقع وورلد نيوز خريطة تُظهر تفاوت عدد ساعات الصيام في العالم، ووضح أن مسلمي آيسلندا هم الذين يصومون الفترة الأطول في العالم، خاصة في ظل قصر فترة غياب الشمس والتي تقل عن 4 ساعات يوميًا.

ويقودنا ذلك لسؤال عن التعداد السكاني لآيسلندا، ونسبة المسلمين هناك، وهو ما أجاب عليه إحصاء رسمي في يناير 2017، أكد أن تعداد السكان في آيسلندا يصل إلى 320 ألف نسمة تقريبًا، فيما تصل نسبة المواطنين أو المُقيمين الذين يدينون بالإسلام لـ0.6% من هذا الإحصاء، أي أن العدد الإجمالي للمسلمين في آيسلندا يصل 2000 شخص تقريبًا.

وعلى مستوى العالم العربي، تعد الجزائر صاحبة أطول فترة صيام بإجمالي عدد ساعات بلغ 16 و4 دقائق، فيما تعد اليمن صاحبة أقصر فترة صيام بإجمالي ساعات 14 و11 دقيقة.

ويرجع هذا التفاوت الواضح في عدد ساعات الصيام للمسلمين في جميع أنحاء العالم إلى وقت الشروق وتواجد الشمس في البلاد، وهو ما يجعل عدد ساعات الصيام في بعض البلدان مثل الأرجنتين يصل إلى أقل مستوى له، حيث وصل هذا العام إلى 11 ساعة فقط.