بالصور.. علماء العصر الذهبي يستعرضون التراث الإسلامي بأسلوب جديد في مكة
عبر معروضات تفاعلية وأفلام وعروض حية وكتب

بالصور.. علماء العصر الذهبي يستعرضون التراث الإسلامي بأسلوب جديد في مكة

الساعة 12:40 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن_عبدالرحمن المحمادي_مكة

استقطب معرض كنوز العصر الذهبي الذي يقام في مكة المكرمة عشرات الشباب والشابات السعوديين للعمل في المعرض وتجسيد رموز من العلماء المسلمين في العصور الماضية.

وتم اختيار الشباب والشابات لأداء أدوار العلماء بناء على تدريبات مكثفة لتقمص شخصية تركت بصماتها من خلال أعمالها واكتشافاتها في ذلك الزمان، واستقطب المعرض طلاب وطالبات جامعات استطاعوا أن يتقمصوا شخصيات إسلامية برزت بأعمالها من خلال الاطلاع على السيرة الذاتية لكل شخصية وعلى أعمالها.

ويلفت الشباب انتباه الزوار عند الدخول إلى المعرض بسبب استقبالهم من قبل أبرز العلماء المسلمين في العصر الذهبي بوجوه سعودية ترتدي زيًا مستوحى من تلك الحقبة الزمنية، ويتمتعون بفصاحة في الحديث ورحابة في استقبال الضيوف حيث تم تدريبهم على ذلك لعدة أيام بعد اجتيازهم اختبارات الأداء التي خضعوا لها حتى يتمكنوا من تمثيل أبرز العلماء المسلمين للزوار ويتمكنوا من لفت انتباه كل من يدخل المعرض حيث تمكنوا أن يستوقفوا كل زائر من مختلف الأعمار.

كما لفتوا انتباه الصغار من خلال الترحيب والكبار من خلال أسلوب الحديث والفضول إلى التعرف على الشخصية التي يجسدها الشباب المرتدي زياً قديمًا يحاكي عصورًا مضت.

ويستعرض معرض كنوز العصر الذهبي الذي يقام حاليًا في مكة المكرمة، التراث الإسلامي بأسلوب جديد ومختلف، بدعم وإشراف من الهيئة العامة للترفيه لإثراء رحلة المعتمرين، والذي افتتح الخميس الماضي 15 رمضان 1439 هـ، وستنتهي فعاليات المعرض يوم 29 رمضان.

ويعد كنوز العصر الذهبي معرضًا تثقيفيًا وتعريفيًا متكاملًا يهدف إلى بث روح الفخر بتراث الحضارة الإسلامية والتذكير بمنجزاتها التي ألهمت الإنسانية بالعلم والمعرفة منذ انطلاقها من أكثر من ألف عام من مكة الكرمة، ويسعى المعرض لإلهام زواره بمدى أهمية بناء مستقبل قائم على العلم والتسامح والتشاركية الاجتماعية.

وتهدف فكرة المعرض للتعريف بالعصر الذهبي للحضارة الإسلامية والدور الريادي للمبدعين من الرجال والنساء في تطوير مجتمعاتهم والدفع بها إلى الأمام منذ ألف عام، وتعزيز الشعور بالفخر لدى الزوار بالتراث والكنوز المعرفية التي تركتها حضارتهم، وحثهم على استلهام دور ريادي لهم في العصر الحديث، ويهدف أيضا إلى منح فرصة للجيل الجديد للتعرف على تاريخه وإرثه، والفخر بأبطال ورواد هذا التاريخ بأسلوب تفاعلي تثقيفي يحافظ على قيم وتقاليد وأصالة مجتمعهم.

ويناسب المعرض مختلف الفئات العمرية حيث يستهدف زوار مكة المكرمة خلال زيارتهم للمدينة، مستعرضًا ألف اختراع واختراع، تحتوي على أساليب جذب متنوعة لعرض المعلومات المطروحة، سواء عن طريق معروضات تفاعلية أو أفلام وعروض حية وكتب ومحتوى رقمي وورش عمل.

 

 



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :