بالصور.. ٢٩٢ حديقة عامة تستقبل الزوار خلال العيد في مكة المكرمة

بالصور.. ٢٩٢ حديقة عامة تستقبل الزوار خلال العيد في مكة المكرمة

الساعة 4:41 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن_عبدالرحمن المحمادي_مكة

هيأت أمانة العاصمة المقدسة 292 من الحدائق والمتنزهات العامة في مكة المكرمة لاستقبال المرتادين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وتم توفير الخدمات الضرورية بها وإعداد الجلسات وتهيئة دورات المياه وغيرها، كما تم إجراء عمليات التقليم والتشكيل للأشجار والشجيرات وقص المسطحات وزراعة الحوليات الطبيعة في الأحواض والأماكن المخصصة لها وتمت زراعة عدد من الأشجار والنخيل إضافة إلى إصلاح وتركيب ودهان عدد من ألعاب الأطفال وذلك لتوفير مساحات ومواقع خضراء للمواطنين والمقيمين والزوار الذين يرغبون في قضاء ساعات ممتعة مع التسلية والترفيه البريء خلال أيام العيد ووسط تكامل الخدمات.

يذكر أن حدائق مكة المكرمة ذات مساحات مختلفة، وهي منتشرة في مختلف الأحياء والمخططات السكنية ومجهزة ومهيأة لاستقبال زوارها، وتضم في مجملها حوالي ٣٧٠ من ألعاب الأطفال المختلفة، كما يوجد في مكة المكرمة عدد من ملاعب كرة القدم والطائرة وجميعها قد تم تفقدها وتجهيزها لاستقبال المرتادين.

أما حديقة الحسينية، فتعد أكبر حديقة عامة في مكة المكرمة حتى الآن، وقد صممت وفق أحدث الطرز الفنية والهندسية، وتضم العديد من الساحات الرئيسة والجلسات المظللة ودورات المياه والمرافق الخدمية المتكاملة وطرق لممارسة المشي، إضافة إلى ألعاب الأطفال التي تناسب مختلف الأعمار، وملعب لكرة القدم.

أما الزراعة التجميلية في مكة المكرمة فهي تحظى بعناية بالغة من قبل أمانة العاصمة المقدسة حيث يبلغ عدد الأشجار في مكة المكرمة أكثر من ٢٢٦٣٠٠ شجرة وشجيرة وأكثر من ١٥٠٠٠ نخلة، إضافة إلى العديد من الأسيجة المزروعة ومصادر المياه من الآبار العادية والارتوازية لري الحدائق، والمضخات مختلفة الأنواع والأحجام، وجميعها تحظى بعناية بالغة من قبل الأمانة من خلال مشاريع الصيانة والتشغيل التي تنفذ على مدار العام عبر أكبر الشركات.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :