بالفيديو.. قصة مؤثرة عن الأمير تركي بن سلطان يرويها شقيقه 

بالفيديو.. قصة مؤثرة عن الأمير تركي بن سلطان يرويها شقيقه 

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالفيديو.. قصة مؤثرة عن الأمير تركي بن سلطان يرويها شقيقه 
المواطن - الرياض

ذكر الأمير سلمان بن سلطان، في برنامج “الراحل” على “روتانا خليجية”، أن أخاه الأمير تركي بن سلطان- رحمه الله- كان يرسل له دائمًا ‏”عيدية” في عيد رمضان، مبلغًا بسيطًا، واستمرت سنينًا طويلة. ولما كبر الأمير سلمان وتزوج وأنجب، لم تصله العيدية في سنة من السنوات، فاتصل على الراحل، وسأله عن سبب عدم إرسالها، فضحك الأمير تركي الأمير بن سلطان، وقال: إنه خجلان من إرسالها، فقال له: لا، لابد أن تصلني كالعادة، مشيرًا إلى أن الراحل كانت له لمسات إنسانية جميلة.

يُذكر أن الكثير من الحالات الإنسانية التي كانت تظهر على شاشات التليفزيون تجد تفاعلًا ‏مباشرًا من الأمير تركي بن سلطان، وغالبًا ما تنتهي تلك الحالات بتبرع من “فاعل خير”، ‏وكان ذلك هو اللقب الذي يستخدمه الأمير حرصًا على عدم ذكر اسمه. ‏

وتناقل محبو ومرافقو وأقارب الراحل الأمير تركي بن سلطان- رحمه الله- أحادث وقصصًا مؤثرة عن مآثره وأعماله الخيّرة، وما كان يقوم به تجاه اللاعبين وتجاه الفقراء، وكيف جعل للقنوات الرياضية مكانة حين توليه منصبه في وزارة الإعلام.

وكشف الإعلامي غانم القحطاني مدير القنوات الرياضية السعودية خلال الحلقة أن الأمير تركي بن سلطان كان حريصًا على شراء مهرجانات الاعتزال التي كانت تقام للاعبين الذين خدموا كرة القدم السعودية كنوع من الدعم المادي للاعب، وتكرر ذلك مع لاعبين كثيرين.

وأضاف أن الأمير تركي بن سلطان- رحمه الله- جعل للقناة الرياضية هيبة؛ حتى إن سامي الجابر مازح مراسل القناة ذات مرة بكلمة، فوجّه الأمير بألا يظهر الجابر مرة أخرى حتى يعتذر، فاعتذر سامي. كما رفض محمد السهلاوي أن يظهر على القناة الرياضية فمنعه من الظهور مرة أخرى حتى يعتذر، وكان يرى أن هذه قناة الوطن ولها قيمة كبيرة، وعمل على تطوير البرامج واستقطاب أسماء معروفة.

وأوضح فارس بن فهاد، أحد مرافقي الراحل، أنه كان من أطيب الناس ومن أرحم الناس، يعمل الخير دون أن يدري أحد، وبعد أن توفي انقطع عن بعض الناس بعض المبالغ، ومن هنا عُرف ما كان يقدمه لهؤلاء، وأنه كان جامعة في كل شيء وطوال فترة بقائه معه، كان الأمير حريصًا على قراءة القرآن كل يوم.

 

 





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :