تونس في مواجهة صعبة ضد إنجلترا وكين

الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٥ صباحاً
تونس في مواجهة صعبة ضد إنجلترا وكين

يبدأ المنتخب التونسي اليوم مشاركته في كأس العالم بروسيا عندما يلتقي العملاق الإنجليزي في “فولغراد” ضمن افتتاحية مباريات المجموعة G، وتقع تونس إلى جانب إنجلترا وبلجيكا وبنما.

وتعد هذه المشاركة هي الخامسة في تاريخ نسور قرطاج في بطولات كأس العالم حيث تملك فوزاً وحيداً في تاريخ مشاركاتها كان على المكسيك 3-1 في مونديال 1978، كما أنها المرة الثانية التي تصادف وجودها مع إنجلترا حيث وقعا في مجموعة واحدة مونديال 1998 وانتهت المباراة بفوز الإنجليز بهدفين نظيفين.

وقال مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول حول هذه المواجهة الصعبة: «اللاعبون يشعرون بحجم المسؤولية الملقاة عليهم لتشريف كرة القدم التونسية رغم قوة المنافسين في المجموعة»، مضيفاً: «سنواجه أقوى المنتخبات في السنوات الأخيرة، بلجيكا في التصنيف الخامس عالمياً، وإنجلترا تحسن الأداء بعد تغيير مدربها وتولي غاريث ساوثغيت المنصب».

على الجانب الإنجليزي يعوّل ساوثغيت على تشكيلة شابة يقودها المهاجم الخطير وكابتن المنتخب هاري كين الذي مُنح شارة القيادة بقرار من ساوثغيت.

وأنهى كين عام 2017 مع 56 هدفاً، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. وقال قائد المنتخب الإنجليزي: «نتمنى أن نلعب بمرونة لم تكن لدى المنتخبات الإنجليزية السابقة». وأضاف: «كل ما نريده هو جعل إنجلترا فخورة بنا، ونريد أن يعود الدعم لنا بعد خيبة كأس أوروبا»، في إشارة إلى الخروج من الدور ثمن النهائي في يورو 2016 على يد آيسلندا المتواضعة.