رويترز ترصد.. تطور العباءة النسائية بالتزامن مع قيادة المرأة والتحول الاجتماعي

رويترز ترصد.. تطور العباءة النسائية بالتزامن مع قيادة المرأة والتحول الاجتماعي

الساعة 8:54 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

سلطت وكالة أنباء رويترز الدولية الضوء على المكاسب التي تحققت على المستوى الاجتماعي في المملكة وللمرأة بشكل رئيسي على مدار العامين الماضيين، والتي كان لها انعكاس واضح على كافة أوجه الحياة بما في ذلك نوعية ملابس الخروج التي ترتديها.

وأبرزت الوكالة الدولية خلال تقرير لها أنواعاً جديدة من العباءات النسائية والتي جاءت بألوان مختلفة ومطرزة بشكل أنيق وانتشرت بشكل واسع خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي يتناسب مع طابع الحياة المتطورة الذي تمر به المرأة.

وقالت إيمان الجوهري، وهي إحدى مصممات الأزياء في المملكة، إن “النساء يشعرن بالدعم الحكومي الواضح من الدولة، فبات من الممكن الذهاب للركض أو لممارسة الرياضة، وهذا يجعلنا نتحول من مجتمع ساكن إلى أكثر نشاطاً”.

ويعرض محل الجوهري تصميمات مختلفة للعباءات الملونة، والتي تتناسب مع الطابع الثقافي المحافظ للمملكة، وتتماشى أيضاً مع مستويات الحريات التي تحظى بها السيدات في المملكة خلال الوقت الحالي، والتي أهلتها لممارسة الرياضة وقيادة السيارات وحتى الالتحاق بقوات الأمن وغيرها من القطاعات الأمنية.

وشددت على أن تصميماتها تميل إلى الألوان، وهو الأمر الذي يعكس الحرية والرغبة في احتضان الحياة وتسهيل الأمر على المرأة العصرية”، مشيرة إلى أن إلى جانب ذلك، فإن النساء تحب الألوان.

وقالت الجوهري إن “العباءة هي تراث ثقافي وليس ديني، وهو الأمر الذي يمكن أن يتشابه مع بعض تمسك الهند ببعض الأزياء الثقافية العريقة”.

يذكر أن الأيام القليلة الماضية شهدت بدء السماح بشكل رسمي للسيدات بقيادة السيارات، ولاقى قرار السماح للنساء بالقيادة ترحيباً كبيراً على المستوى الداخلي والخارجي، حيث أعربت العديد من النساء عن فرحتهن بالقرار، مشيدات بالدفعة الجديدة التي سيعطيها لهن أثناء العمل، ومن ثم تنميتها بشكل مستمر.


هل قرأت هذا ؟
  • رويترز ترصد.. تطور العباءة النسائية بالتزامن مع قيادة المرأة والتحول الاجتماعي
  • الرويس: هجمات 2016 الإلكترونية أسبابها أمنية وسياسية
  • وزير التجارة يوجه بالتحقيق في أزمة غاز جدة.. و”المواطن” تكشف أسبابها
  • معتوق: استقالتي من الشرق لا رجعة فيها وسأكشف أسبابها مستقبلاً


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :