كرة الطائرة.. متنفس رياضي للشباب في ليالي رمضان

2018-06-11 الساعة 2:16
كرة الطائرة.. متنفس رياضي للشباب في ليالي رمضان

لا تختلف رياضة كرة الطائرة التي تعتبر من أكثر الرياضات شعبيةً في العالم عن باقي أنواع الرياضات، فهي رياضة مشهورة ولها متابعون وجمهور من أنحاء العالم وبطولات عالمية خاصة بها .
وتحظى هذه الرياضة المميزة باهتمام كبير من الشباب السعوديين في شهر رمضان المبارك من كل عام، حيث يبدأ الاستعداد لها وتجهيز ملعب خاص بها قبل دخول شهر رمضان لتتم ممارستها بعد صلاة التراويح طوال الشهر .
ويلعب في هذه اللعبة فريقان تفصل بينهما شبكة عالية، ويتكون الفريق الواحد من 6 أشخاص، وتعود ممارستها في شهر رمضان المبارك لكونها لا تتطلب تكاليف مرتفعة ولا قوانين صعبة.
ويقول عبدالإله إبراهيم في حديثه لـ ” المواطن ” وهو المشرف على الملعب، إنني منذ 20 سنة وأنا مهتم بهذه الرياضة في شهر رمضان المبارك، وأقوم بتجهيز الملعب بشكل كامل قبل بداية الشهر، وأقوم بإصلاح الإنارات والشبكة الخاصة باللعبة والأرضية الترابية بشكل عام.
وأضاف إبراهيم أنه بعد تجهيز الملعب نقوم بإخبار جميع الزملاء ومن لهم علاقة بهذه اللعبة حتى تتم ممارستها بشكل يومي طوال الشهر .
وبيَّن أن ارتباط كرة الطائرة بشهر رمضان عادة منذ سنين طويلة، حيث تمثل متنفساً جيدًا للشباب، وهدفها الاستمتاع بالأجواء الرمضانية ليلاً، وقضاء وقت الفراغ برفقة الزملاء والأصدقاء في ظل هذه اللعبة المميزة.